حقق تشيلسي انتصارًا مهمًا وكبيرًا على نظيره، في صدارة مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتغلب تشيلسي على ميلان 3-صفر على ملعب ستامفورد بريدج في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة في مباراة أدارها الحكم الهولندي ديني ماكيلي.

وشهد الشوط الأول من المباراة تقدم الوافد الجديد ويسلي فوفانا في الدقيقة 24 بعد خطأ دفاعي أثناء تنفيذ الضربة الركنية للبلوز، واستغلها الفرنسيون وأحرزوا أهدافه الأولى مع منتخب أسود لندن.

وسجل تشيلسي الهدف الثاني عن طريق ميسون ماونت لكنه ألغي بعد تسلل للاعب الإنجليزي ليوقف المباراة ليتعامل مع ويسلي فوفانا الذي لم يتمكن من استكمال المباراة وخرج ليحل محله تريفوي شالوباه في الدقيقة 38.

وانتهى الشوط الأول بسلام لتشيلسي بعدما أضاع رادي كرونيتش هدفًا لميلان بعد تمريرة رائعة من رافائيل لياو.

الشوط الثاني كان بمثابة الشوط الأول، وواصل تشيلسي الضغط، وسجل الهدف الثاني عن طريق بيير إيمريك أوباميانغ بعد غياب إشراف دفاعي من كالولو، في الدقيقة 56.

واصل تشيلسي الضغط وكان ميلان عاجزًا، ليقضي على آمال الروسونيري على ملعب ستامفورد بريدج، بالهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من رحيم سترلينج في الدقيقة 62 وسجل الهدف الثالث.

لم يجلب دخول جابيا وريبيتش مكان كروينيك ودي كيتيلاري أي شيء جديد، وتقدم البلوز، مع استراحة أوباميانج وكوفاسيتش، ودخول جراهام بوتر الثنائي يورجينيو وكالاغر.

كما دخل دياز إلى جانب Origi و Bobiga، مكان Liao و Giroud و Bennacer، وتم إجراء تغييرات لتنشيط ميلان في الربع الأخير من الساعة.

تمت مواجهتها من قبل Broja و Kai Havertz ليحل محل Mason Mount و Raheem Sterling، ليضمن النتيجة إلى جانب بوتر.

حاول ميلان هنا وهناك، لكن محاولات الروسونيري لم تكن بمثابة فرص حقيقية.

أطلق الهولندي صافرته وأعلن انتهاء المباراة، بفوز مهم، وهو الأول لجراهام بوتر في أوروبا مع تشيلسي، ورفع رصيد البلوز إلى 4 نقاط ويتساوى مع ميلان قبل المواجهة التي ستتجدد بينهما في. الجولة القادمة سان سيرو.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني خلف RB Leipzig الذي يملك 5 نقاط متقدما على Rossoneri Milan بفارق الأهداف.

اهداف مباراة تشيلسي وميلان في دوري ابطال اوروبا