وتحدث عمرو السولية لاعب خط وسط الفريق الأول للنادي، عن العديد من الأمور المهمة التي تخص الفريق في المرحلة الحالية، ونصائح حسام غالي له، وأغلى لقب لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد الصليعة أن الأهلي بدأ استعداداته الجادة قبل أسبوعين للمرحلة المقبلة، والتي يبدأ خلالها الفريق رحلته الإفريقية بمواجهة مهمة ضد فريق.

وبحسب الموقع الرسمي للنادي الأهلي، أشار الصليعة إلى أن لاعبي الأهلي حصلوا على فترة راحة مهمة للجميع، قبل بدء فترة الإعداد، وكانت مفيدة للغاية بعد تماسك العديد من المواسم التي شاركوا خلالها. لم يحصل على قسط كافٍ من الراحة، وانعكس ذلك على روح ومعنويات اللاعبين بشكل إيجابي خلال فترة المعسكر الماضية. .

وقال مستردًا اللقب الأفريقي “كل اللاعبين كانوا في حالة تركيز كبير خلال الأسابيع الماضية للاستفادة من فترة الإعداد، وقد التقوا عدة مرات للحديث عن بداية الموسم وكيفية الاستعداد والتذكير. اهمية مباراة الاتحاد التونسي المنستير كبداية لانطلاق البطولة الافريقية التي يسعى الجميع لاستعادتها من جديد “. .

وتابع “خسارة اللقب الأفريقي الموسم الماضي، في ظل الظروف التي حدثت، كان أمراً قاسياً على جميع اللاعبين”.

وأضاف “ومع ذلك، تعهدنا على أرض الملعب في ذلك اليوم، ونذكر بعضنا البعض دائمًا الآن بأننا سنقاتل مهما كانت الظروف لاستعادة اللقب من أجل كتابة تاريخ جديد مع النادي لإسعاد الأهلي”. المشجعين الذين يدعمون الفريق في أي ظرف من الظروف “.

أنظر أيضا..

وعن فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون في نهاية الموسم الماضي، قال السولية “كان بالتأكيد قرارًا صعبًا بالنسبة لنا كلاعبين، رغم أهميته.

وتابع “لكن شعورنا الجماعي كلاعبين هو أننا كنا سنحاول حتى النهاية حتى لو خسرنا اللقب، لكن رؤية النادي كان الشيء الصحيح، خاصة وأن جميع اللاعبين عانوا كثيرًا من تماسك المواسم والضغط. والإصابات “.

وأضاف “الموسم الماضي فشلنا في الشبكة الخليج مع النادي والمنتخب الوطني، الأمر الذي جعله موسمًا عقليًا شديد الصعوبة على جميع اللاعبين، لكن بعد فترة الراحة والاستعداد الأخيرة، أعتقد أننا جميعًا في حالة أفضل على استعداد جيد للموسم المقبل “.

وعن الحالة الفنية المتميزة التي تربطه بحمدي فتحي وأليو ديانغ ضمن الفريق قال “نحن نكمل بعضنا البعض في الميدان وفي الفريق ولدينا محمد محمود وكوكا أو أي عنصر آخر. كل منا له ميزة تكمل اللاعب بجانبه وهذا مفيد للفريق “.

وعن تعامله مع اللاعبين الجدد والشباب في الفريق “أتحدث معهم دائمًا أن النادي الأهلي هو مثال على الانضباط داخل وخارج الملعب وفي جميع جوانب حياة اللاعب، وهذا ما نسعى إليه. للتواصل مع اللاعبين الجدد والشباب، ويسعى جميع اللاعبين للتعلم من كبار السن أو كبار السن في الفريق، وأنا أسعى دائمًا لإيصال وجهة النظر هذه لجميع اللاعبين من حولي، بعد أن تعلمتها من سابقي. “

وعن الفارق بين إحساسه في اليوم الأول من انضمامه إلى الأهلي والآن، قال الصليعة “بالتأكيد كان الشعور مختلفًا جدًا. في اليوم الأول بالنسبة لي كأي لاعب شعرت برعب شديد كوني جديد. اللاعب الذي خاف هذا الكيان مهما كانت قدراتي واجتهادي في التدريب “.

وأضاف “لهذا السبب استغرقت الكثير من الوقت للتفاعل مع الأجواء والجمهور، وحصلت على فرصتي بعد فترة. الحمد لله، منذ ذلك الحين، أنا هناك بشكل أساسي”.

وأشار “البداية كانت صعبة لأنني انضممت في ظروف صعبة، وكان الفريق يعود من الفوز بلقب السوبر المصري الشهير الذي أقيم في الإمارات، ونحن في طريقنا لاستعادة اللقب الأفريقي والدوري الغائبين. اللقب وإرضاء الجمهور الذي يريد تحقيق كل شيء “.

وسائل التواصل الاجتماعي

وعن علاقته بمواقع التواصل الاجتماعي، قال “لا تأخذ أكثر من حجمها في حياتي. أنا أحترم آراء الجميع وأقوالهم سواء سلبا أو إيجابا، وأعلم أن دوري كلاعب في الأهلي لا يسمح. لي للرد على أي تجاوزات في هذا الإطار “.

وتابع “ابنتي ليلى أصبحت في السادسة من عمرها، وأنا أتحدث عن آرائها وما يدور عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع صديقاتها، وأتقبل انتقاداتها لي عندما تتابع مباريات الأهلي”.

وأشار الصليعة إلى أن النصيحة الأقرب إلى قلبه منذ انضمامه للفريق كانت من قائد الفريق في ذلك الوقت حسام غالي.

وأضاف “من أجل أن نكون جاهزين للفرصة، سواء على نفقته الخاصة أو حسام عاشور، حيث كانوا متورطين بشكل أساسي مع الفريق”.

رابونا وشريف

وعن هدف محمد شريف الذي سجله المؤسس في طريق رابونا قال السولية “هدف شريف ووجوده وحركته هو ما أعطى قيمة للكرة، ولم أفكر في ذلك ولا أنوي”. لتنفيذه، لكنها شروط المباراة ولا مزيد من التحركات، ولو لم ينجح شريف في استثمارها لما كان رابونا “. “القيمة في اللعبة.

وأكد الصليعة أن أمنيته الشخصية في الوقت الحاضر هي استعادة اللقب الأفريقي وقال “أتمنى استعادة اللقب الأفريقي والمساهمة مع زملائي مرة أخرى في تحقيق إنجاز أفضل في مونديال الأندية، وأنا كما نتمنى أن يحقق السوبر المصري بداية جيدة لنا في بداية الموسم الحالي “.

وعن علاقته بوالده قال الصليّة “أبي سر نجاحي في مسيرتي، وقد عمل معي كثيرًا بين السفر 3 ساعات ذهابًا وإيابًا من المنصورة إلى الإسماعيلية يوميًا، وكان مثابرًا جدًا. وداعمة لي منذ أن كنت طفلة لتحمل معاناة السفر والرحلة “.

وأضاف “لكي لا أشعر بالملل مثل زملائي الذين كانوا يسافرون معي وابتعدوا عن الكرة بسبب مشقة الرحلة، وحتى بعد أن استقرت في الاستراحة الإسماعيلية، فاجأني والدي أنه سافر إلى تابع كل مبارياتي الصعبة وتفاجأت بوجوده في المدرجات، لولا ذلك لما تمكنت من الوصول إلى ما أنا عليه الآن “. .

وعن الصعوبات التي واجهها في بداية مسيرته، أشار الصلي إلى أنه ترك الإسماعيلي في سن السابعة عشر، ولم يكن ينوي العودة. خلال فترة التحضير، شملوني. بعد سنوات في الإسماعيلي، كانت لي تجربة احترافية في النمسا مع علي جبر وثلاثة لاعبين آخرين “.

وتابع “عندما عدت في إجازة أقنعني المسؤولون الإسماعيليون بالعودة والانضمام إلى الفريق الأول في سن 17، وبعد أيام من توقيع عقدي كلاعب محترف، تفاجأت أنني كنت أتدرب مع الناشئين، وهو ما لم يكن طموحي أو تفكيري في هذا الوقت، وهو ما دفعني إلى جمع متعلقاتي والتغيب لمدة يومين “. .

وتابع “قبل أن أعود للتفكير بشكل صحيح وأعمل في دوري كلاعب، عملت بجد في التدريبات حتى وصلت إلى الفريق الأول، وسط العديد من الصعوبات التي وصلت إلى النقطة التي كنت ألعب فيها مباراتين يوميًا بمبارتين. فرق.”

أصعب لقب وأغلى هدف

وبشأن لقب أفريقيا 2023، قال الصلي إنه أصعب لقب لأنه أمام الزمالك ونلعب في مصر، ونحتاج لاستعادة لقب غاب منذ سنوات، وكنا تحت. ضغوط في المعسكر قبل المباراة لم تسمح لنا بالنوم “.

وتابع “كنا دائما نفكر في تداعيات الفوز والخسارة طوال الوقت، والحمد لله تمكنا من احتواء الأجواء والتركيز على أن هدفنا في هذه المباراة هو الفوز باللقب الذي سيكون مفتاح الفوز. مسيرة مستمرة من الشبكة الخليج والتنافس على الألقاب بروح وشخصية مختلفة، وهو ما أعاننا الله على تحقيقه وفزنا باللقب الأفريقي التاسع “.

وعن هدفه في هذا اللقاء قال الصليعة “إنه أغلى هدف في حياتي، وكان تعويضًا وكرمًا من الله على الاجتهاد والكثير من الاجتهاد في الشبكة الخليج السابقة على اللقب والإخفاقات، كل ذلك. التي كانت تأخيرات من الله، وكان الهدف من كرم الله لي ورضا في أفضل صورة وأفضل توقيت لقد مضى الكثير من الكدح “.

وتحدث الصليعة عن انطباعاته عن مدرب الفريق “لقد جربنا المدرسة السويسرية من قبل. إنه شخصية هادئة، ولديه خبرة وثقة كبيرة، ولديه العديد من الأفكار التي نتمنى أن تساعدنا كلاعبين على تقديم كل ما لدينا. الجهود والعطاء مع الفريق “.

وبعث الصليعة برسالة إلى جماهير الأهلي قائلًا “أشكرهم على دعمهم المتواصل من أول يوم لي في النادي حتى الموسم الصعب الماضي، خاصة الدعم والدعم الذي وصل إلينا كلاعبين بعد خسارة الدوري و. أفريقيا.”

وختم “نعدهم بالعودة بسرعة لإسعادهم، ونشكرهم جزيل الشكر على دعمهم لنا ودعمهم لنا طوال الوقت”.