صور بزوغ شمس ليلة 21 رمضان 2022 لتحري ليلة القدر، من الصور التي نستطيع منها تحري ليلة القدر في الأيام الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وعلامات ليلة القدر واضحة ومعروفة ولا خلاف عليها بين العلماء، وتحتفل الأمة الإسلامية كل عام بالعديد من المظاهر لليلة لقدر لما لها من أهمية كبيرة في إنها يوم بركة وترفع فيها دعاء المسلمين وأعمالهم ليغفر الله لهم.

أقرأ أيضًا: صور شروق شمس يوم 21 رمضان 2022 لتحري ليلة القدر

صور بزوغ شمس ليلة 21 رمضان 2022 لتحري ليلة القدر

يحرص كثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم لتسجيل لحظة شروق الشمس وبزوغها يوم 21 رمضان لتحري ليلة القدر، وهذا حدث يحدث كل عام له بركة وسحر في قلوب جميع الأمة الإسلامية.

وتكثر المظاهر والمراسم التي يقوم بها المسلمون للاحتفال بها، وأيضًا الطقوس والعادات والعبادات التي تقام في هذا اليوم، مثل الدعاء والصلاة والاعتكاف من صلاة التراويح إلى صلاة الفجر للتوسل إلى الله تعالى لغفران ذنوبهم.

أدعية ليلة القدر يوم 21 رمضان المبارك

أفضل ما يكون الدعاء في هذه الليلة هو الدعاء بما في قلب المسلم وليس هناك أدعية ثابتة لذلك، ومن الأدعية التي يكثر قولها هي:

اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزل الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

شاهد أيضًا: صور شروق شمس يوم 27 رمضان 2022 لتحري ليلة القدر

شكل شمس صبيحة ليلة القدر 21 رمضان

تظهر شكل شمس صبيحة ليلة القدر 21 رمضان بدون أشعة، ويكون الجو صافي والرياح ساكنة، والسماء صافية بدون سحب أو غيوم، ويشعر المسلمون براحة في القلب وهدوء في النفس.

صور بزوغ شمس ليلة 21 رمضان