شروق شمس صبيحة يوم 27رمضان 2022 لتحري ليلة القدر، هي إحدى ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهي أيام العتق من النار والتي يستحب الدعاء فيها وذكر الله والصلاة والاعتكاف، وهي من أفضل الأمور التي يمكن القيام بها، وتأتي ليلة القدر في هذا اليوم وتنير الشهر الفضيل ويقوم المسلمين بمراسم كثيرة بخصوص هذا ليوم وتنتشر الاحتفالات في كل مكان ويكثر فيها قراءة القرآن والاحتفال بهذا اليوم الفضيل بكثير من الصور.

شروق شمس صبيحة يوم 27رمضان 2022 لتحري ليلة القدر

عند تحري ليلة القدر من شروق الشمس يكون على يد أكبر علماء الدين لرؤية شكل الشمس وأشعتها لمعرفة ما إذا كان هذا اليوم هو ليلة القدر أم لا.

ويفرح المسلمون كثيرا بهذا اليوم لما فيه من فضائل كبيرة ومنها:

  • نزول القرآن في هذا اليوم.
  • أن هذا اليوم يوم أفضل من ألف شهر.
  • تنزل الملائكة في ليلة القدر وتملأ شتى ربوع الأرض لنقل دعوات المسلمين إلى رب العباد.

قد يهمك: صور شروق شمس يوم 29 رمضان 2022 لتحري ليلة القدر

دعاء ليلة 27 رمضان

اللهم أنى أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال.

اللهم أغسلنا من خطايانا بالثلج والبرد والماء ونقني من ذنوبي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بين خطاي وذنوبي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

شاهد أيضًا: صور شروق شمس يوم 23 رمضان 2022 لتحري ليلة القدر

اللهم رحمتك وسعت كل شيء اللهم أغفر لي ولأمتي وأسرتي وأولادي، اللهم أغفر لوالدي وأعف عني وارزقي من فضلك العظيم يا حنان يا منان يا مالك الملك، اللهم باعد بيني وبين ذنوبي وأغفر لي وأعني على طاعتك وحسن عبادتك.