يأمل لويس سواريز في مواجهة صديقه ليونيل ميسي في نهائي مونديال قطر 2023 الذي ينطلق في نوفمبر المقبل.

تجمع ميسي وصداقة قوية ويلعبان معا في صفوف برشلونة.

وردا على سؤال حول توقعاته لقطر قال سواريز في تصريحات نشرتها “إي إس بي إن” “نأمل أن نكون قادرين على الحديث عن وصول الأرجنتين وأوروجواي إلى النهائي حتى نتمتع به، سيكون ذلك رائعا لأمريكا الجنوبية”.

وأضاف “إذا كان ميسي أمام حارس المرمى في ذلك النهائي الافتراضي ضد أوروجواي سنطلق العنان لكريكوتشو!”

Kricocho هي لعنة أنشأها مدرب الأرجنتين الأسطوري كارلوس بيلاردو، وكان الفائز بكأس العالم 1986 مسؤولاً عن Estudiantes de la Plata في عام 1982، وفي ذلك الوقت علم أن مشجعًا اسمه Kricocho كان يحضر التدريبات بانتظام، وفي أي وقت كان هناك لاعبين أصيبوا في التدريبات.

لذلك، قرر بيلاردو الاستفادة من قوى هذا المعجب من خلال إرساله لمشاهدة المنافسين يتدربون، على أمل أن يكون له نفس التأثير عليهم.

الغريب في الأمر أنها نجحت بالفعل، لأن إستوديانتيس فاز باللقب والفريق الوحيد الذي خسروا أمامه – بوكا جونيورز – لم يزره كريكوتشو.

|

حدثت هذه القصة الشهيرة أيضًا في شبكة الخليج يورو 2023، عندما التقى الفريق الإيطالي بإنجلترا في النهائي، واعترف جورجيو كيليني قائد منتخب أزوري بأنه كان حريصًا على إصابة بوكايو ساكا بنفس اللعنة، قبل أن ينفذ ركلة الجزاء الأخيرة. منتخب إنجلترا في نهائي يورو 2023، والذي غاب عنه ساكا بالفعل.

وأشار سواريز إلى أنه على الرغم من أن الأرجنتيني صديق عظيم، أكد أنه يحلم بشكل واضح بكأس العالم مع أوروجواي.

وختم “في نهائي كوبا أمريكا في البرازيل 2023، دعمت الأرجنتين، وأود أن أراه سعيدًا لأن ليو هو صديقي، وأرى كيف أطلق العنان لنفسه … استحق ذلك بعد قتال طويل مع فريقه. “