توقيت صلاة عيد الفطر 2022 في ليبيا شعب دولة ليبيا من أكثر الشعوب التي تظهر احتفالاتها بقدوم عيد الفطر المبارك خاصةً بعد أن انتهت فترة الحروب والمعاناة التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة فإنهم يستعدون لاستقبال عيد الفطر، لذلك نجد الكثير من المواطنين يبحثون عن موعد بداية عيد الفطر المبارك وأيضاً توقيت صلاة العيد، وذلك بعد أن أوشك شهر رمضان الكريم على الانتهاء ولكي يتم التجهيز لاستقبال العيد، كما أن توقيت الصلاة يختلف حسب كل مدينة من دول المغرب وهذه المواقيت يتم الإعلان عنها من قبل وزارة الأوقاف في دولة ليبيا.

توقيت صلاة عيد الفطر 2022 في ليبيا

صلاة العيد من الفروض التي يقوم بها المسلمين في أول أيام عيد الفطر المبارك، لذلك يتم البحث عن توقيت الصلاة لكل دولة وكل مدينة بالتحديد داخل هذه الدولة، حيث أنه من المتوقع حتى الآن والذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة الأوقاف في دولة ليبيا أن توقيت صلاة العيد في تمام الساعة 6:15 دقيقة صباحاً.

بعد أن تقام الصلاة في موعدها يقوم الإمام بإلقاء خطبة بمناسبة عيد الفطر ومن المحدد أن تكون مدة الصلاة والخطبة معاً نصف ساعة فقط وذلك لأن عدد ركعات صلاة العيد ركعتان ولا يوجد لهم آذان أو إقامة.

موعد بداية عيد الفطر في ليبيا

حدث هذا العام اختلاف في أول يوم صيام بفرق يوم واحد عن دولة السعودية وبالتالي فإنه من المتوقع أن يظهر هذا الاختلاف أيضاً في موعد بداية عيد الفطر لكل دولة.

بالنسبة لدولة ليبيا فإنه من المتوقع بأن يكون موعد بداية عيد الفطر المبارك اليوم الثاني من شهر مايو لسنة 2022 والذي يوافق يوم الاثنين من أيام الأسبوع، هذا الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة الأوقاف لدولة ليبيا ولكن سيتم التأكيد علي هذه التوقعات في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

موعد عيد الفطر 2022 في ليبيا
اول ايام عيد الفطر المبارك في ليبيا
الاثنين 02 مايو 2022
01 شوال 1444
02 / 05 / 2022
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في طرابلس- ليبيا( 06.34 )

تقام صلاة عيد الفطر هذا العام وسط إجراءات وقائية و احترازية للحفاظ على سلامة الجميع وكل عام وأنتم بخير.