توقيت صلاة عيد الفطر 2022 في السودان مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم نجد أن المسلمين من جميع أنحاء العالم يبحثون عن موعد بداية عيد الفطر المبارك وأيضاً توقيت الصلاة الخاص بدولتهم، حيث يتغير توقيت صلاة العيد من دولة لأخرى وأيضاً داخل الدولة الواحدة يختلف من مدينة لمدينة لأخرى، لذلك نجد أن المسلمين في السودان يبحثون عن مواقيت الصلاة لكل ولاية من ولايتهم حيث أنها من الأمور المهمة التي يجب معرفتها والتي بناءً عليها يتم تحديد الكثير من الأمور الأخرى مثل إخراج زكاة عيد الفطر المبارك.

توقيت صلاة عيد الفطر 2022 في السودان

دائماً ما نجد المسلمين في كل دول العالم يهتمون بموعد بداية شهر رمضان وانتهائه وأيضاً موعد بداية عيد الفطر المبارك، وذلك حتى يتم الاستعداد الكافي لاستقبال هذا الشهر، تلك الاحتفالات والاستعدادات تختلف حسب العادات والتقاليد لكل دولة.

قامت وزارة الأوقاف التابعة لدولة السودان بتحديد موعد صلاة عيد الفطر في السودان لعام 2022 في الساعة 5:46 صباحاً، كما تم التأكيد على أن الصلاة ستقام في مدينة الخرطوم في نفس التوقيت، أما بالنسبة لباقي الولايات التابعة لدولة السودان فلم يتم الإعلان عنها بعد من قبل وزارة الأوقاف، حيث أنه من المحدد أن يتم ذلك بع رؤية الهلال الأخيرة في أخر أيام شهر رمضان الكريم.

موعد بداية عيد الفطر المبارك في السودان

بعد أن تم استخدام الطريقة الفلكية في معرفة موعد بداية شهر رمضان الكريم، يتم استخدامها أيضاً في تحديد موعد بداية عيد الفطر المبارك وبناءً على التوقعات التي تم الإعلان عنها فإن موعد بداية عيد الفطر المبارك في دولة السودان في اليوم الثالث من شهر مايو لسنة 2022، ولكن ما زالت هذه مجرد توقعات لن يتم التأكيد عليها إلا بعد رؤية الهلال للمرة الأخيرة في اليوم الأول من شهر مايو سنة 2022.

موعد عيد الفطر 2022 في السودان
اول ايام عيد الفطر المبارك في السودان
الاثنين 02 مايو 2022
01 شوال 1444
02 / 05 / 2022
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في الخرطوم( 05.41 )

تحدث الآن داخل الكثير من المدن في السودان تجهيزات كبيرة استعداداًلاستقبال عيد الفطر المبارك الذي يأتي بفرحته الكبير وكل عام وأنتم بخير.