أدعية اليوم الحادي عشر من شهر رمضان 1444 مستجابة.. اقترب شهر رمضان من الانتصاف، كلها ايام ونبتدئ العد التنازلى لاعظم شهر، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، فيجب على المسلمين كثرة الدعاء فى ذلك الشهر الكريم، ويكونوا على يقين ان الله سبحانة وتعالى سيستجيب لذلك الدعاء، وشعور الصائم بأن دعاءه سيصل إلى الله يقذف في قلبه طمأنينة بالغة فإذا به يقف بين يديه يبوح بسر قلقه وهمه ويرجوه فك كربه وذهاب حزنه وغمه. وطوال شهر رمضانا الكريم، يتقرب المسلمين بالدعاء لله سبحانة وتعالى، ويكثر من الدعاء كل ذي عسرة وهم وكرب إلى الله بمختلف الأدعية التي قد تذهب الكرب الشديد، باحثا عن الحاديث المأثورة عن النبى صلى الله علية وسلم، وأفضل الصيغ التي وردت عن الصحابة والتابعين، والفقهاء على مر العصور، والتى من خلالها ممكن ان تبوح بما فى قلبة وتحقق طلبة كاملا من الله سبحانة وتعالى.

دعاء 11 رمضان 2022

دعاء اليوم الحادى عشر من رمضان يجي الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم كما اقتدى به السلف الصالح، فكانوا يعتنون في الشهر الكريم كله بالطاعات، والتسابق إلى الخيرات ويتفرغون في معظم شهر رمضان لقراءة القرآن والعبادة؛ لأنهم عرفوا خصائص الشهر الكريم وفضائله، ولأنهم عظموا الله سبحانه وتعالى، وعلموا أن العمل الصالح هو النافع، يوم لا ينفع مال ولا بنون، إلا من أتى الله بقلب سليم، وأن الدنيا فانية وهم الى زوال وان الاخرة هى الباقية، فكنوا يجتهدون فى رمضان اجتهادا كبيرا.

الادعية المستجابة يوم 11 رمضان

  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني، اللهم إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فيها عبادة ألف شهر، ربي أدعوك وأرجوك حتى يقول الله يا ملائكتي اقضوا حاجة عبدي الليلة فقد غلب يقينه قدري”.
  •  اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار وفتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغنى ومن شر الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال”.