استقر سعر الجنيه السوداني ، اليوم الأحد 6 مارس ، أمام الجنيه المصري ، حيث سجل سعر شراء الجنيه في السودان اليوم 28.42 جنيهًا سودانيًا ، فيما بلغ سعر البيع 28.50 جنيهًا سودانيًا ، وسعره على الأسود. بلغ السوق 35 جنيها سودانيا.

سعر الدولار فى السودان

وبحسب قائمة أسعار بنك السودان المركزي ، بلغ سعر صرف الدولار في السودان في السوق السوداء 535 جنيها للشراء ، و 540 جنيها للبيع.

وانخفض الجنيه السوداني إلى أدنى مستوياته التاريخية ، وسط ارتباك كبير بين تجار العملة ، وتأتي الزيادة الكبيرة في أسعار العملات بعد تصريحات وزير المالية تنتقد سياسة البنك المركزي.

سعر اليورو اليوم فى السودان الأحد 6 مارس 2022

قال بنك السودان المركزي ، إن سعر اليورو أمام الجنيه السوداني بلغ 486.31 جنيهًا للشراء اليوم ، فيما بلغ سعر البيع 490.023 جنيهًا لليورو.

اقرأ ايضا .. سعر الجنيه السوداني اليوم الأحد 6 مارس 2022

الجنيه السوداني يخسر 80٪ من قوته

قالت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) إن خسائر العملة السودانية تجاوزت 80٪ خلال السنوات الثلاث الماضية.

وذكرت الإسكوا في تقرير لها أن الجنيه السوداني فقد 87٪ من قوته الشرائية خلال عامي 2019 و 2022.

جاء تقرير الإسكوا ، إحدى منظمات الأمم المتحدة ، تحت عنوان “إطلاق العنان لنتائج جديدة لتعادلات القوة الشرائية في المنطقة العربية: الحجم الحقيقي للاقتصادات العربية”.

شهد السودان حالة من الاستقرار في أسعار صرف الجنيه السوداني في الفترة الماضية ، خاصة بعد التحرير الرسمي لسعر الصرف في مارس 2022 ، لكن الجنيه السوداني شهد انخفاضًا في قيمته أمام العملات الأجنبية ، خلال الأيام الماضية. في السوق الموازية نتيجة مضاربات المتعاملين في تداول العملات على شراء وبيع الدولار بعد أن استمر الاستقرار لأشهر ، بالتزامن مع الاضطرابات السياسية والاقتصادية.