أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1444 ، والمقرر عقدها في نظام الحضور بجميع مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي ، لتكون هذه الامتحانات ضمن اليوم الدراسي ، ويتم الإعلان عن كل مدرسة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم السعودية ، في تغريدة لها على حسابها الشخصي ، إلى مجموعة من النصائح للطلاب والطالبات الذين هم على وشك التقدم للامتحانات التحريرية ، ومن خلال الأسطر التالية سنتعرف على موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى إفادة بالنصيحة التي تشير إليها الوزارة.

موعد بدء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني في السعودية

ومن المقرر أن تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية بحضور جميع المستويات الأكاديمية اليوم الأحد 6 مارس 2022 م الموافق 3 شعبان 1444 هـ ، وتنتهي الامتحانات يوم الخميس 7 مارس 2022.

ومن بين المدارس السعودية التي أعلنت جدول الامتحانات لنهاية الفصل الدراسي الثاني عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مدرسة القبلتين الابتدائية ، ومدرسة الجيل الوطنية النموذجية المتوسطة ، ومدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية. ومدرسة ابن تيمية المتوسطة.

يشار إلى أنه وفقًا للنظام المدرسي الحالي المعتمد من وزارة التربية والتعليم السعودية ، تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين ، بدءًا من العام الدراسي 1444 ، وذلك في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

كان لدى وزارة التربية والتعليم السعودية رؤية واضحة للتعامل مع التحديات القائمة وتقديم طرق مرنة لمساعدة الطلاب على تحقيق التحصيل العلمي وفي نفس الوقت مواجهة فيروس كورونا ومكافحته ، ومن أجل ذلك عمل هذا النظام الجديد على زيادة عدد التعليم. ساعة في جميع المناهج الدراسية ، حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد جيدًا للامتحانات في نهاية كل فصل دراسي.

نصائح للطلاب قبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية

أشرنا إلى أن وزارة التربية والتعليم السعودية أعلنت عن مجموعة من النصائح للطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ، بما يتناسب مع التحضير للامتحانات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الثاني.

جاءت النصيحة الأولى للطلاب والطالبات الذين هم على وشك التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالابتعاد عن مبدأ الخوف والرهبة من رعب الامتحانات ، ولهذا أعلنت الوزارة أن هذه الامتحانات لم تعد الوحيدة. المسؤولون عن تقويم الطلاب ومستوى التحصيل الدراسي.

لذلك كان لابد من الابتعاد عن القلق والاضطراب النفسي الذي قد يتعرض له بعض الطلاب وخاصة الطلاب غير المجتهدين طوال العام نتيجة الإهمال الأكاديمي أو لأي سبب آخر.

كما ركزت هذه النصائح على ضرورة الابتعاد عن الشائعات مثل تلك التي تدور حول مشروبات الطاقة والتي قد يتخيلها البعض قد تزيد من القدرة والنشاط للدراسة بتركيز متزايد وما إلى ذلك ، ولكن كل هذه المعلومات ما هي إلا إشاعات خبيثة ، في إضافة إلى أن المشروبات قد تسبب قصوراً في وظائف وأعضاء الجسم وخاصة مشاكل القلب والضغط.

كما أكدت نصيحة الوزارة على ضرورة الاستعانة بالله وحده ، والاعتماد على قدرته أولاً ، والدراسة والاجتهاد ثانياً ، مع عدم الاستسلام للرفاق السيئين وعدم الاختلاط بهم والابتعاد عنهم ، ومن ناحية أخرى. يد المحافظة على الارتباط مع العلي الصالح ، وانتظار التوفيق أخيرًا من الله تعالى.

لمعرفة المزيد عن نصائح امتحانات الفصل الدراسي الثاني اضغط هنا ..