أعلنت BBC Studios عن إتمام اتفاقية الترخيص مع “MBC Group” لتقديم النسخة العربية الأولى من المسلسل الشهير “Doctor Foster” الفائز بجائزة “BAFTA” (BAFTA) للجمهور العربي في المنطقة. جاء الإعلان عن الاتفاقية خلال فعاليات منتدى السوق الدولي الثامن والثلاثين للإنتاج المشترك والمحتوى الترفيهي “MIPCOM 2023”.

تدور أحداث المسلسل من تأليف الكاتب البريطاني مايك بارتليت وإنتاج دراما ريبابليك، حول طبيبة ناجحة تبدأ حياتها في التدهور عندما تشتبه في أن زوجها يخونها مع امرأة أخرى.

وفي هذا السياق، بدأت Medyapim الاستعداد لإطلاق عملية الإنتاج، مع العلم أن الشركة قد نجحت سابقًا في إنتاج النسخة التركية من نفس السلسلة تحت عنوان “Sadakatsiz”. ومن المقرر عرض المسلسل على قنوات MBC ومنصة “شاهد”، للوصول إلى الجمهور العربي في كل مكان.

وبذلك تنضم النسخة العربية من المسلسل إلى النسخ المحلية الأخرى التي سبق إنتاجها في العديد من دول العالم مثل فرنسا وتركيا والهند وتايلاند وكوريا الجنوبية وإندونيسيا وغيرها، فيما فازت النسخة الفلبينية من المسلسل بالجائزة مؤخرًا. للحصول على أفضل نسخة محلية من سلسلة دولية، في “جوائز المحتوى الآسيوي” (جوائز المحتوى الآسيوية).

وتعليقًا على ذلك، قال أندريه رينو، نائب الرئيس الأول لمبيعات الحقوق العالمية في BBC Studios “نحن متحمسون جدًا لاستمرار نجاح Dr.Foster في الإصدارات المحلية حول العالم بفضل قصته القوية وأحداثه المثيرة للاهتمام .. ومن دواعي سرورنا تقديم المزيد من إنتاجات البي بي سي لجمهور MBC، خاصة بعد أن حصل الأخير على حقوق إنتاج مسلسل “المكتب”. واختتم رينو حديثه قائلاً “أتطلع إلى رؤية شخصية الدكتورة جيما فوستر في لباسها المحلي في كل بلد في العالم”.

من جانبه قال سام بارنيت الرئيس التنفيذي لمجموعة “MBC Group” “حصلت MBC في وقت سابق من هذا العام على حقوق إنتاج النسخة العربية من مسلسل” The Office “من BBC Studios، واليوم لدينا حقوق إنتاج النسخة العربية. نسخة من “المكتب”. حقق المسلسل الشهير “Doctor Foster” مستويات غير مسبوقة من المشاهدة عندما عُرضت النسخة الأصلية منه في المملكة المتحدة لأول مرة على BBC One في عام 2015. لذلك نحن متحمسون جدًا لتقديم معجبينا إلى نسختنا المحلية من الدكتورة جيما فوستر واكتشف أسرار هذه الشخصية الدرامية المذهلة التي شغلت الناس حول العالم “.

جدير بالذكر أن اتفاقية منح حقوق “مجموعة MBC” تمت بوساطة توماسو موفاتو مدير مبيعات الحقوق في بي بي سي ستوديوز.