موقع التقديم للجامعات السودانية 2022- 2022، حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان موعد التقديم للجامعات السودانية الحكومية والأهلية للعام الدراسي المقبل، على الموقع الإلكتروني بداية من يوم 15 ديسمبر، ودعت الوزارة الراغبين بالتقديم الإطلاع على دليل القبول في الجامعات السودانية الذي أصدرته، قبل التقديم وبدورنا نوضح لكم رابط التقديم للجامعات السودانية الحكومية والأهلية 2022 – 2022.

التقديم للجامعات السودانية 2022 – 2022

ورغم الظروف المحيطة بالدراسة الجامعية، والتي دفعت الكثير من الطلاب من ذوي الدخل العالي لمغادرة البلاد واستكمال الدراسة خارج السودان، أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء التقديم للقبول في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2022-2022، بداية من يوم الخميس 16 ديسمبر ويستمر حتى الثلاثاء 28 ديسمبر الحالي.

رابط التقديم للجامعات الحكومية والأهلية السودانية 2022 -2022

وقالت الإدارة أن التقديم سيتم إلكترونياً، عبر موقع التقديم الإلكتروني، موضحة أن يمكن للمتقدمين الحصول على الرقم الجامعي من خلال المنافذ المعتمدة، وأن رسوم التقديم للجامعات السودانية تبلغ 200 جينه سوداني للاستمارة الإلكترونية.

ويمكن للطلاب الدفع عبر مواقع ونقاط البيع وتطبيقات الهاتف الذكي، علماً بأن كافة الجامعات الحكومية والأهلية وكليات جامعة السودان القنية هي مراكز للتقديم.

أما بخصوص طلاب خارج السودان، فعليهم التقديم عبر موقع الإدارة العامة للقبول،كما أتاحت خدمة الرد على استفساراتهم عبر الرقم (2511).