أشعلت الممثلة إيمي سلطان أجواء مهرجان “شي آرتس” بحفل راقص مثير للجدل أقامه مسرح إيوارت.

قامت إيميا بأول حفلة رقص شرقي داخل قاعة إيوارت التاريخية بالجامعة، والتي غنت فيها أم كلثوم في السابق، وهي أول راقصة شرقية تحيي حفلاً رسمياً للجمهور داخل الجامعة الأمريكية في مصر.

لفتت إيمي سلطان الأنظار بالعرض الأول لمشروعها الفني الجديد، الذي يمزج بين الغناء والرقص، حيث تحيي خلاله روائع كوكب الشرق أم كلثوم بصوت المطربة شيرين عبده ومرافقة فرقة موسيقية مع تجسيدها للرسم. حالة الأغاني ذات الروابط الاحترافية في الرقص الشرقي، من خلال عرض موسيقي ومرئي مبهر.

وبهذا العرض وضعت إيمي لمستها الخاصة خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان “شي آرتس”، وهو أول مهرجان نسائي من نوعه يهتم بإبداع المرأة في الغناء والمسرح والموسيقى، وشهد هذا العام. أكثر من 20 عرضا من بينها حفل مغنية الأوبرا العالمية فرح. ديباني وفرقة كنعان الفلسطينية وفرقة بهجاج.

يأتي حفل إيمي سلطان بعد أن أثارت الجدل مؤخرًا بافتتاحها معهد تقسيم، وهو أول أكاديمية لتعليم الرقص الشرقي في مصر والعالم العربي. وأعقب ذلك أيضًا إطلاقها لمبادرة توثيق الرقص الشرقي في اليونسكو.

إيمي سلطان فنانة أداء متخصصة في الرقص الشرقي. درست هندسة الديكور في بريطانيا وواصلت شغفها بالرقص، بدءاً بدراسة الباليه في مصر قبل أن تقرر أن تصبح راقصة شرقية محترفة. مشروع موسيقي عالمي يقوم على إحياء أغاني كوكب الشرق أم كلثوم على شكل عرض موسيقي يتم تقديمه في جميع أنحاء أوروبا للوصول إلى مصر.