من هو جمال بن شري سيرة ويكيبيديا ، جمال بن شري من الشخصيات التي حققت شهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية ، وظل اسمه رائجًا في الساعات الماضية ، خاصة بعد انتشار خبر وفاته ، وكثير من الناس تلقى هذا الخبر ببالغ الحزن ، وأثارت النبأ ضجة. في وسائل التواصل الاجتماعي سنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات المتعلقة بالشيخ جبل بن شاري ، والمعلومات المتعلقة بحياته الشخصية ، كسنه ودينه وأهم أعماله وإنجازاته وسبب وفاته.

جمل بن شاري

جمال بن شري ، وهو جعفر بن جمال بن شري المصري القحطاني ، يبلغ من العمر سبعين عامًا ، وأصبح شيخًا من قبائل المسرده في عبيدة على وجه التحديد في قبيلة قحطان. أشهر القبائل التي اشتهرت بشجاعتها وكرمها وكرمها. يتميز أعضاء هذه القبيلة بتاريخهم في المواقف الشجاعة. شغل أبناء تلك القبيلة العديد من المناصب الهامة في الدولة ، وحصلوا على مكانة عالية ومتميزة. وكان من بينهم مسعود بن شري الذي اشتهر بقصته بين قبائل أخرى.

الأصلي سارد

يعود أصل المساردة ونسبهم إلى الوهابية ، وهي من أشهر القبائل المعروفة في قبيلة عبيدة قحطان ، وللمسردة أكثر من خمس قبائل تتفرع منها وهي الصفاة والصفاة حنفان ، المبارك ، الشوافه ، المراشدة ، الشوافه من أشهر الفروع التي تفرعت من المسرده والتي حققت شهرة كبيرة جدا ، وهي مقيمه تحديدا في وادي جاش ، والتي لا تزال مقيمه حتى الآن في وادي الوهبة.

وفاة جمال بن شاري

ضجت وسائل الإعلام بخبر وفاة الشيخ جمال بن شاري التي انتشرت على نطاق واسع ، وازداد البحث عنه. وتوفي يوم الخميس 17 مارس 2022 م ، حيث أثبتت بعض المصادر أنه يعاني من بعض الأمراض وازداد مرضه في الآونة الأخيرة ، مما أدى إلى وفاته في أحد مستشفيات العاصمة الرياض. وشيعت جنازة جمال بن شري يوم الجمعة ودفن في مقابر بالرياض. تلقى الناس نبأ وفاته بصدمة وحزن شديد على انفصال أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية.