أفضل الدعاء لاستقبال شهر رمضان 2022. على شبكة الخليج الأخبارية نقدم لكم أفضل الأدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك ، حيث لم يتبق سوى أيام قليلة لاستقبال شهر رمضان المبارك. .

أفضل دعاء لرمضان 2022

يحرص المسلمون بشدة في هذا الشهر على استثمار كل أيامه وأوقاته في جميع العبادات وخاصة الدعاء ، حيث تتكاثر الأجور في هذا الشهر ، ويقترب المسلمون من الله تعالى من خلال العبادة والدعاء وغيرها من الأعمال الصالحة.

 أفضل دعاء لرمضان 2022 مكتوبة

يدعو المسلمون ربهم عشية شهر رمضان المبارك بعدة أدعية منها: “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن عِلمٍ لا يَنفَعُ، وقلبٍ لا يَخشَعُ، ودُعاءٍ لا يُسمَعُ، ونفْسٍ لا تَشبَعُ، اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بك مِن هؤلاء الأربَعِ.”. وكان المسلمون يدعون عند حلول شهر رمضان: “اللَّهُمَّ إِنَّ هَذَا شَهْرُ رَمَضَانَ ، وَ هَذَا شَهْرُ الصِّيَامِ ، وَ هَذَا شَهْرُ الْإِنَابَةِ ، وَ هَذَا شَهْرُ التَّوْبَةِ ، وَ هَذَا شَهْرُ الْمَغْفِرَةِ وَ الرَّحْمَةِ ، وَ هَذَا شَهْرُ الْعِتْقِ مِنَ النَّارِ وَ الْفَوْزِ بِالْجَنَّةِ .”.

ساعات الصيام في رمضان

ويصوم المسلم شهر رمضان المبارك من سماع أذان الصباح حتى أذان المساء لغروب الشمس أي يصوم المسلمون حوالي 14 ساعة متواصلة دون تناول أي طعام أو شراب خلال ساعات الصيام. أو بدون أي عذر.