ليلة النصف من شعبان تعتبر من أهم الليالي المباركة والتي تمتلك فضل كبير من بدايتها حتى نهايتها، وتبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب اليوم الرابع عشر من شعبان حتى فجر اليوم الخامس عشر من شهر شعبان، والكثير من المسلمين ينتظرون تلك الليلة حتى يتقربون من الله تعالى ويتضرعون له، حيث أنها من الليالي التي يستجيب فيه الدعاء ويتقبل الله تعالى فيها العبادات الصالحة التي يتقرب العبد من ربه فيه، ومن الكلمات التي يزداد البحث عنها في الوقت الحالي أدعية ليلة النصف من شعبان وتحديداً لمن طلب النجاح.

أدعية ليلة النصف من شعبان 2022

ليلة النصف من شعبان وهي ليلة 15 من شعبان، ويعتبر شهر شعبان واحد من الشهور العظيمة والتي ترفع فيها أعمال العباد إلى الله تعالى، وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان، وحثنا النبي صلى الله عليه وسلم بالقيام بالعبادات الصالحة في هذا الشهر، ومن أبرز تلك العبادات الصيام، فقال النبي أحب ما يرفع عملي وأنا صائم، وليلة النصف من شعبان هي الليلة التي تم تحويل قبلة المسلمين فيها من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام.

 أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للنجاح

تبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم الخميس الموافق 17 مارس وتظل حتى فجر يوم الجمعة الموافق 18 مارس، وإليكم الآن أدعية ليلة النصف من شعبان 2022 للنجاح:

اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب أتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم أجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وإسرارانا بطاعتك، إنك علة كل شيء قدير.

اللهم أجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفي دمي نوراً، ومن خلفي نوراً، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهم زدني نوراً، وأجعل لي نوراً.

اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلي من الجنة.

اللهم افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً في الدنيا والأخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرنا بعده إلى أحد سواك أبداً، وتزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غني وتعففاً.