أدعية لأبي المتوفي في ليلة النصف من شعبان 2022.. في ليلة النصف من شعبان يحرص المسلمين أن يستقبلونها بصالح الأعمال التي يحبها الله ورسولة الكريم، ويجازي بها بأن ينول العبد الصواب الكبير،ولأن هذة الليلة من الليالي المباركة التي يجازي رب العالمين عبادة بكل ماهو خير على صلاتهم وصيامهم ودعائهم، لأن في هذة الليلة سوف تكون يوم من أيام المغفره، التي يفضل أن تأتي ونحن في مقربة الله خاشعين متضرعين بين يديه .

أدعية لأبي المتوفي في ليلة النصف من شعبان

منا الكثير من فقد الأب السند والقوة له بعد أن أخذه الموت وأصبح ذكرى خالده، ولأن للأب مكانة كبيرة وهو على قيد الحياة وبعد وفاته، فيكون في أذهاننا دائما ونتذكره في دعائنا، وفي ظل الأيام المباركة التي نعيشها الأن وبالتحديد مع استقبال ليلة النصف من شعبان، يحرص العبد على الدعاء بكثافة لوالده المتوفي ، وذلك لأن في الدعاء رحمة ومغفرة ورجاء وتوسل لله الواحد الأحد، لأننا نعيش الأن في ليلة من ليالي المغفرة يجب أن نكثف دعائنا، فقد قال جبريل عليه السلام يا محمد والذي بعثك بالحق لا يدعوا احد بهذا الدعاء إلا غفرت له ذنوبه واشتاقت إليه الجنة واستغفر، له المكان وفتحت له أبواب الجنة فنادته الملائكة يا ولي الله ادخل من آي أبواب الجنة تشاء “اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج همي..ويسر أمري.. وإرحم ضعفي.. وقلة حيلتي.. وأرزقني من حيث لا أحتسب.. يارب العالمين”.

الأدعية المستجابة لأبي المتوفي في ليلة نصف شعبان

  • روح غالية صعدت إليك ربي، فاللهم بتجليك الأعظم في ليلة النصف من شعبان حرم جسده على النار، وأدخله فردوسك. الأعلى بأجر الصابرين على الابتلاء في هذه الدنيا، واكتبه من النبيين والشهداء والصديقين.
  • بالإضافة الي اللهم يا عالي المكان، ويا مستجيب الدعاء، يا من تعلم حاله ومكانه وتراه ولا أراه، ارحم أبي في ليلة النصف من شعبان. وأدخله جنات النعيم بدون حساب ولا سابق للعذاب.
  • أيضاً ربي يا من أخذت روحاً غالية على قلبي، وضمه القبر بدلاً مني، اجعل قبره روضة من رياض جنات نعيمك، وأسكنه فسيح جناتك. واجعله في عليين مع الأنبياء والشهداء والصديقين.
  • كذلك يا سامعاً لندائي، ومجيباً لدعائي تقبل أبي عندك، وأدخله جنات النعيم ووفه أجر الصابرين.
  • ثم اللهم في ليلة النصف من شعبان ارحم روحاً أعز علي من روحي فارق جسده الدنيا. وضمه القبر  فوسع عليه قبره وآنس وحدته بالقرآن الكريم.