قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إن المدة المحددة لدراسة طلب الاعتراض على الضمان الاجتماعي المطوَّر هي 60 يومًا، وعند انتهاء اللجنة من دراسة الاعتراض تظهر نتيجة الدراسة للمستفيد مباشرة، و يشار من خلال حساب خدمة العملاء إلى أنه عندما تكون النتيجة “مقبولة نهائياً” يتم إدراج المستفيد ضمن قائمة الأسر المستحقة التي يتم الإعلان عنها شهرياً، ويتبع ذلك صرف المعاش مباشرة، مؤكداً أن قبول نتيجة لا يستلزم الاعتراض تحويل نتيجة الأهلية إلى مؤهل.

رد الحساب على استفسار أحد المتابعين بخصوص تاريخ إصدار نتائج الأهلية، موضحًا أنه في حالة تقديم الضمان الاجتماعي المطوَّر، يمكن الاطلاع على تفاصيل التطبيق ويمكن الاطلاع على نتائج الأهلية والأهلية من خلال أيقونة برامج الدعم.

تطوير شروط الأهلية للضمان الاجتماعي

– أن تكون سعودية مقيمة إقامة دائمة في المملكة، ويستثنى من شرط الجنسية فئات الجنسية التالية “غير السعودية المتزوجة من سعودي وأرملة ومطلقة غير سعودية ولديها أبناء سعوديين، أبناء الأرملة وأبناء المطلق السعودي من الزوج غير السعودي والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل مع الأيتام الذين لديهم بطاقات مواصلات.

– أن يكون الدخل المحسوب للمستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى المحسوب للمعاش وهو 1100 ريال للمُعيل و 550 ريالاً لكل فرد من أفراد الأسرة.

الالتزام باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للأطفال، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف لأفراد الأسرة القادرين.

– ألا يكون مقيمًا في أحد المنازل أو مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.

لا تملك أصولاً عالية القيمة.