ينطلق المؤتمر السعودي الخامس للمحاكاة الصحية في 6 نوفمبر 2023 م تحت رعاية وزير الصحة السيد فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، تحت شعار (محاكاة الرعاية الصحية لأطول مدى)، في العاصمة الرياض وتستمر لمدة خمسة أيام.

وسيشهد المؤتمر عقد 15 جلسة حوارية و 40 ورشة عمل، بمشاركة أكثر من 50 متحدثًا من داخل وخارج المملكة، لمناقشة أحدث الممارسات والتقنيات في مجال محاكاة الرعاية الصحية. مذكرات تفاهم واتفاقيات بين عدد من الجهات الحكومية والخاصة من داخل المملكة وخارجها.

يستهدف المؤتمر جميع الفئات الصحية، ويتضمن محتوى تعليميًا يتم تقديمه من خلال ساعات تعليمية معتمدة. تم تصميم برنامج المؤتمر بالكامل واعتماده من قبل العديد من الهيئات الأكاديمية العالمية المتخصصة في المحاكاة الصحية لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من الأفراد والهيئات والشركات المتخصصة في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الصحية. مستفيدة من التوسع الحالي في مجال صناعة الرعاية الصحية، ومشاركة كبار صناع القرار والجهات الحكومية والمستثمرين ذوي الخبرة العالية من المملكة وخارجها، أوضحت اللجنة المنظمة للمؤتمر أن الموضوعات التي سيتم مناقشتها في مؤتمر هذا العام هي تحسين استخدام محاكاة الرعاية الصحية في التعليم والبحث والتقييم،

تعزيز تأثير تطبيقات محاكاة الرعاية الصحية على جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، بالإضافة إلى الاتجاهات الحديثة في إدارة محاكاة الرعاية الصحية، جنبًا إلى جنب مع التقدم والابتكار في محاكاة الرعاية الصحية، وتوسيع نطاق المحاكاة من أجل دعم الرعاية الصحية.

وأضافت اللجنة أن المشاركة فيها مفتوحة لقادة الرعاية الصحية، وخبراء جودة الرعاية الصحية والسلامة، والمتخصصين في الرعاية الصحية، والباحثين والمدربين في مجال الرعاية الصحية، ومنسقي وفنيي معامل المحاكاة، والمبرمجين ومطوري التكنولوجيا، والمبتكرين الأفراد، والربح وغير الهادفين للربح. المنظمات والمستثمرين في مجال محاكاة الرعاية الصحية، بالإضافة إلى طلاب الطب والعلوم الصحية الأخرى.

يعد هذا المؤتمر من أهم المنصات المتخصصة في إثراء ممارسات وتطبيقات المحاكاة في التميز في الرعاية الصحية في المنطقة.

للتسجيل في المؤتمر، يمكنك زيارة الرابط https//smex-ctp.trendmicro.com443/wis/clicktime/v1/queryurl=https٪3a٪2f٪2fshsc.sa&umid=2dc674c0-efdd-4c92- a679-ea6cf45994ee & auth = a44d80f509176b4968b -df83fe471427639f3ec85fed04d7d232e3f20db0