أطلقت جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية الدفعة السادسة من برنامج تمكين الأمهات بالشراكة مع جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع لتأهيل وإعداد أمهات الأيتام ليتمكنوا من الاكتشاف. أنفسهم، يطورون مهارات أطفالهم ويتفاعلون بشكل إيجابي مع أسرهم ومجتمعهم.

وأوضح مدير عام الجمعية عبدالله الخالدي، أن هذه الدفعة التي تستمر 7 أشهر، 4 أيام في الأسبوع، على مدى 3 فصول دراسية، بواقع 250 ساعة تدريبية. تشارك فيه 40 سيدة في عدة مجالات اجتماعية ونفسية وتعليمية واقتصادية وفنية ومهنية، حيث يتوافق البرنامج مع الخطة الزمنية للتعليم العام، علما أن عدد خريجات ​​البرنامج للدفعات الخمس السابقة بلغ أكثر من 113 امرأة. .

وأضاف أن البرنامج يتميز بتركيزه على الأم العزباء لتكون أكثر تأهيلاً في رعاية شؤون أبنائها ورعاية شؤونهم، من خلال دراسات أعدتها جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل والتي ستلبي الاحتياجات التدريبية للأمهات. الأيتام وتنمية مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة وتبادل الخبرات بينهم. – دعمهم في تربية وتأهيل وإصلاح أطفالهم الأيتام.

يشار إلى أن برنامج تمكين الأمهات يهدف إلى رفع المستوى التعليمي والأسري لأمهات الأيتام تجاه أطفالهم من خلال تزويدهم بالوسائل والأساليب المناسبة، وتطوير المهارات ليصبحوا مستقلين اقتصاديًا، وتطوير المعارف والخبرات الأساسية اللازمة التي تمكن الأمهات. من الأيتام للقيام بعمليات تدريبية في المستقبل.