وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنساني، أمس، اتفاقيتين مشتركتين مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) ؛ للوقاية من تفشي الحصبة وشلل الأطفال ومكافحتهما في عدد من البلدان، على هامش قمة الصحة العالمية 2023 في برلين. وقع الاتفاقيتان المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة فيما وقعهما المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم ووقعهما معالي مدير المركز. المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسل.

تهدف الاتفاقية الأولى الموقعة مع منظمة الصحة العالمية إلى منع تفشي مرض الحصبة وشلل الأطفال في جمهورية الصومال وجمهورية السودان وجمهورية العراق، ويستفيد منها 12076185 فردًا، بقيمة 5 ملايين دولار.

وتهدف الاتفاقية الثانية الموقعة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) إلى المساهمة في مكافحة تفشي مرض شلل الأطفال والحصبة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية إفريقيا الوسطى، وجمهورية غينيا، وأفغانستان، وباكستان، واستفاد منها 2102 095 2 فردًا. بقيمة 5 ملايين دولار. وأكد الربيعة في كلمته عقب التوقيع على الدور الريادي الذي وصلت إليه المملكة في مجال العمل الإغاثي والإنساني في العالم، حيث وقفت عبر تاريخها الطويل مع الدول المحتاجة والمتضررة إيمانا منها. أهمية العمل الإنساني والإغاثي.