حالة من الجدل والهجوم سببتها تصريحات الإعلامية الشهيرة ياسمين عز مقدمة برنامج “كلام الناس” على قناة mbc مصر، حيث دافعت عن الرجال من خلال العديد من النصائح والتحذيرات للنساء حول كيفية التعامل مع الرجال منها. وجهة نظر عرّضتها لهجوم شديد من كثيرين في الآونة الأخيرة واعتبروا تصريحاتها غير لائقة وتنتهك حقوق المرأة.

دافعت ياسمين عن نفسها بعد الاعتداء، مؤكدة أن نيتها وهدف حديثها هو أن تعيش المرأة حياتها كأنثى نحيفة وتترك الرجل يمارس واجباته في المنزل.

وقالت ياسمين “بعض الناس شتموا جوهر الموضوع والكلمات العظيمة التي قلناها مع الضيوف، واشتعلوا كلامي عن الدجاجة والسجاد، وفي الأيام التي لم أكن أعطيها لها صواميل كبيرة وفضفاضة من الدجاجة.”

وتابعت “منذ أن فتحت العدد، قرأت مثلًا صينيًا أعجبني. يقول إن المنزل الذي تؤدي فيه الدجاجة عمل الديك متجه إلى الانهيار. وتسيبي يظل الديك يقوم بعمله، و يكفي أن تكوني أنثى نحيفة.

وأضافت “والله لو كلفتك نفسك وشاهدت الحلقة كاملة كلامي موجّه للسيدات القادرات على الافتراء ليس للستة جميعاً، أعني الست البائسات في بيتها وأطفالها، دول كثيرة هي جيد لهم، لكن كلماتي موجهة إلى أقلية “.

وتابعت “لقد احتفظوا بكلامي وعلقوا في الدجاجة والسجاد أو إذا أخبرتك ألا تخبر زوجك أن يأخذ معك كيس قمامة وأنت على الأرض، ماذا ستفعل ” .

وتحدثت ياسمين عز في برنامجه الأسبوع الماضي عن التعاملات الكثيرة التي تقوم بها النساء مع أزواجهن والتي تسبب مشاكل ونصائح للزوجات قائلة “البيت بمال الرجل، وتأتي زوجته وتطلب منه خلع”. جزمة بسبب السجادة .. لماذا يدوس على سجادة الصالون بحذائه .. ما الذي يحصل عليه مقابل ماله !! ”