ويكيبيديا وفاة الفنان عهدي صادق المصري، تلقى الوسط الفني خبر وفاة الفنان عهدي صادق مساء الأمس عن عمر يناهز 72 عام ، وبدأت عمليات البحث تتزايد عن الصور النادرة للفنان عهدي صادق، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف سوياً على أبرز الفنان عهدي صادق .

ويكيبيديا وفاة الفنان عهدي صادق

حيث قام العديد من الفنانين ومتابعي الفنان عهدي صادق بنشر الصور التذكارية للفنان الراحل، ومن بينهم قامت “عائشة سليم” المؤدية الصوتية لشركة ديزني بنشر صورة تجمع الفنان الراحل برفقة عدد من نجوم الفن وكان أبرزها صورة الفنان أحمد ذكي والراحل عبد الوارث والفنانة الراحلة “ماجدة الخطيب” والفنان أحمد ماهر وعدد من نجوم الفن وهم خلال تصوير إحدى المشاهد على خشبة المسرح .

وكتبت “سليم” على الصورة وهي تتحدث عن الفنان “عهدي صادق، قائلة “أعرفه من عمر الصور دى. كان بيمثل فى مسرح والدى ال 100 كرسى. أول مسرح تجريبى فى المنطقة”.

وكتبت أيضاً أنا “الطفلة المعجزة” كما كان يطلق عليها الفنان محى اسماعيل. كما كانت والدتي أستاذة فى النقد المسرحى فى معهد الفنون المسرحية، وعندما لاتجد أحد يجلس معي في المنزل كانت تصطحبني معها إلى المسرح  وتخبئني تحت المكتب، وأكدت أنها كانت لعبة الجميع».

ويكيبيديا وفاة الفنان عهدي صادق

ويكيبيديا وفاة الفنان عهدي صادق

أبرز أعمال الفنان عهدي صادق

وأكدت بعد مرور السنين يأتي الفنان عهدي صادق ويقوم بالتمثيل معي في ديزني وعلق “صادق” وقال لها “بقى المفعوصة اللى كانت بتقعد تحت المكتب بقت بتدينى شغل؟ كان بيقولها بكل حب”.

ويعد الفنان عهدي صادق من أهم الشخصيات الفنية التي اشتهرت في زمن الفن الجميل وكان يحب التمثيل من صغره، وهو مواليد عام 1950 م، ولد في محافظة القاهرة شارك في العديد من الأعمال الفنية وأبرزها : مسلسل ليالي الحلمية والشهد والدموع ، ورأفت الهجان وبوابة الحلواني وتوفي “صادق” في 28 مارس 2022 بسبب اصابته بأمراض الكلى .