ويكيبيديا من هو سيد القمني.. سيد القمني أو الدكتور سيد القمني أحد أبرز الشخصيات المصرية التي ذاع صيتهم في الأونة الأخيرة سواء وهو على قيد الحياة أو حتى بعد وفاة، فهو من أشهر الكتاب في التاريخ الإسلامي وله العديد من الأراء الدينية التي لقت اعتراض الكثير وتوافق البعض، وذلك لأنه تم توصيفه بالعلماني بسبب تلك الأراء بل بلغ وصفة بالملحد.

من هو سيد القمني

ولد سيد القمني في 13 مارس 1947، بمحافظة بني سويف إحدى محافظات الصعيدحصل على البكالوريوس من جامعة عين شمس، وهو يُعد كاتب ومُفكر اشتهر في كتاباته بأسلوبه المختلف وله الكثير من المؤلفات العلمية المهمة،  واهتم بإبداء رائية في القرآن الكريم الأمر الذي جعل البعض يصفه بالملحد وأنه حرف معنى كتاب الله، ورغم ذلك إلا أن القمني نجح أن يحصد عدد كبير من المتابعين.

من هو سيد القمني صاحب الأراء المثيرة للجدل

تداول رودا السوشيال ميديا على مواقع التواصل الإجتماعي، بعض المعلومات عن الدكتور سيد القمني التي وصفته بأنه يتبع فكر جديد وهو فكر “المعتزلة” الأمر الذي اعتبرة الكثير أنه مرتد عن الإسلام وذلك لآرائه الفلسفية، كما أنه قد تم وصف أفكاره بأنها مُعادية للإسلام، فهو كان يسعى من أجل تغير المناهج الدينية في العديد من الدول العربية، وخاصةً في المملكة العربية السعودية.

وفاة الدكتور سيد القمني

توفى الدكتور سيد القمني يوم 6 فبراير 2022، ورحل عن عالمنا وأصبح الأن يرقد تحت التراب بين يد الله وهو وحده من يعلم حقيقة سيد القمني هل مات على دين الإسلام أم مرتد كما وصفة البعض.