وكيبيديا.. من هو الممثل آلان ديلون ساحر النساء.. يعد آلان ديلون من أكثر الممثلين جذبا للنساء، نظرا لوسامته وطريقته المميزة، فهو ممثل وكاتب ومخرج بالإضافة إلى ضابط سابق بسلاح المظلات الفرنسي، فمن هو آلان ديلون ساحر النساء؟ هذا ما سنتعرف عليه في الأسطر التالية.

من هو آلان ديلون ساحر النساء

ولد آلان ديلون ساحر النساء في الثامن من نوفمبر من عام 1935، ونشأ بمدينة شو او دو سين الفرنسية، وهو يحمل الجنسية الفرنسية والسويسرية. تزوج آلان ديلون ساحر النساء عدة مرات، وكانت أولهم السيدة ناتالي ديلون، ممثلة وعارضة أزياء فرنسية، إلا أنه انفصل عنها عقب انجابها طفله الأول.

عمل آلان ديلون ساحر النساء

شارك آلان ديلون ساحر النساء في العديد من الأعمال الفنية الفرنسية، حيث عمل كممثل بالأفلام والمسلسلات كما وكتب عدة أفلام ومسلسلات فرنسية، كما أنه شارك في المسرح الفرنسي، ومن أعماله عودة كزانوفة.

وعمل آلان ديلون ضابطا بصفوف الجيش الفرنسي، وشارك بحرب الهند الصينية، وتأثر آلان ديلون ساحر النساء بالعديد من الشخصيات، منها بريجيت باردو.

جوائز آلان ديلون

حصل آلان ديلون ساحر النساء على الكثير من الجوائز الفنية منها والعسكرية، فحصل ديلون على جائزة سيزار كأفضل ممثل، وجائزة النيشان العلوي في الأدب والفنون، كما وحصل على نيشان الاستحقاق الوطني عندما كان ضابطا بصفوف الجيش الفرنسي.