ويكيبيديا متى تخرج نجيب محفوظ من كلية الأداب.. سؤال يتردد في أذهان الكثير وخاصة فئة المثقافين المهتمين بالشعر والأدب، وهو متى تخرج الأديب الكبير نجيب محفوظ من كلية الأداب، ورغم أنه رحل عن عالمنا إلا أن مازال سيرته العطره متداولة، ولأننا نحرص على إمداد متابعينا بكافة المعلومات الباحثين عنها سوف نعرض لكم من خلال السطور القادمة في هذا المقال كل ماتريدون معرفته.

متى تخرج نجيب محفوظ

يعد نجيب محفوظ من أهم وأبرز وأشهر الأدباء في العالم العربي والأجنبي، لا زالت كتابته تتصدر المكتبات ودار الكتب والمعارض الأدبية، وسجلت العديد منها في الداراما المصرية والسينما، كانت ولازالت يقتبس منها الكثير لتجسيده، ولأنه كان متميز وصاحب قلب يكتب بطريقة مختلفة استطاع أن يحصل على أكبر جائزة في العالم وهي نوبل في الأدب.

من هو نجيب محفوظ

نجيب محفوظ عبد العزيز ابراهيم احمد الباشا ولد في القاهرة في 11 ديسمبر 1911،ولد ونشأ في أسرة متوسطة الحال فى حى الحسين له 6 أشقاء 4 أولاد وبنتين وكان هو أصغرهم سميا  نجيب محفوظ على اسم نجيب باشا محفوظ دكتور امراض النسا والولادة القبطى المعروف اللى أشرف على ولادته اللى كانت متعسره، كبر نجيب وبدأ مرحلة الدراسة وبحد حصولة على البكالوريا،دخل قسم الفلسفه فى كلية الاداب فى جامعة فؤاد الاول و أخد ليسانس فى الفلسفه سنة 1934، اشتغل موظف و من وقتها فضل مرتبط بالوظايف الحكوميه حتى أحيل على المعاش فى ديسمبر 1971.

أبرز كتابات نجيب محفوظ

أثر في نفس نجيب محفوظ محل إقامته وهو الحسين الذي أوحى له كتابة “خان الخليلى ” ( 1946 ) و ” زقاق المدق ” ( 1947 ) و بين القصرين ( 1956 ) و قصر الشوك ( 1957 ) و السكريه ( 1957 ) و كلها اسامى لحوارى ضيقه و طويله جنب بعض فى حى الحسين. و من حى الحسين أخذ نجيب محفوظ فكرة ” الحاره ” اللى استعملها كرمز للمجتمع المصرى و العالم كحياه و بشر ، فبتظهر كتير فى روايته شخصية ” الفتوه ” كرمز للسلطه من كل نواحيها و تقلبها مابين العدل و الظلم و الطيبه و القسوه و الشهامه و النداله، بالإضافة لكتابات متنوعة آخرى مثل “قصة همس الجنون ، بيت سيئ السمعة ، الحب فوق هضبة الهرم، وقصة صدى النسيان ، رواية اللص والكلاب ، رواية أولاد حارتنا ، رواية حديث الصباح والمساء ، رواية قصر الشوق، رواية الكرنك.