ويكيبيديا قصة حياة الفنان القدير رشوان توفيق.. على مر سنين كثيرة فى مسيرة الفنية حمل الفنان القدير رشوان توفيق لواء الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية العظيمة، وتتجلى عظمة اعمالة بأنها مناسبة للاسرة المصرية غير خادشة للحياء، ويُعد الفنان رشوان توفيق من أشهر الشخصيات الفنية في الدراما المصرية ويتميز بأدواره الرصينة في الدراما التلفزيونية، ويُقدم أعمالًا فنية ذات قيمة وتُعالج قضايا إنسانية واجتماعية في مصر والعالم العربي ولعل ذلك كان سبب شهرته وتكوين قاعدة جماهيرية عريضة في مختلف بقاع العالم العربي. وكعادتها حياة للفنانين لا تخلوا من الدراما والإثارة كعادة أعمالهم، فقد واجهه الفنان رشوان توفيق فترة عصيبة في حياته بعد رفع ابنته دعوى ضده تُطالب بالحجر عليه وتتهمه بالاستيلاء على حقوق ارثها من والدتها.

قصة حياة الفنان رشوان توفيق

التحق الفنان رشوان توفيق بالعمل بالتليفزيون المصرى، فشغل فيه وظيفة مدير استديو ثم مساعد للمخرج كمال أبو العلا في برنامج “من الجاني؟” وبعد فترة وجيزة قدم لاختبار المذيعين ونجح ليصبح مذيعًا حتى ينطلق من الشاشة إلى مجالات فنية أوسع حيث قدم برنامج شبابي، وبعد تكوين فرقة مسرح التليفزيون انضم إليها وأصبح من الرعيل الأول الذي انضم لها، وقد شارك في أول مسرحية وهي” شيء في صدري” إخراج نور الدمرداش، ومن ثم أسند إليه إخراج برنامج “من الجانى ؟” ، حصل رشوان توفيق على جائزة التمثيل دور ثاني لفيلم جريمة في الحي الهادئ إخراج حسام الدين مصطفى، وذلك رغم إسهاماتة الضئيلة فى السينما المصرية ولكنه ترك بصمة فيها، ولد الفنان القدير رشوان توفيق فى ثلاثينيات القرن الماضى، وتخرج من معهد الفنون المسرحية.

أبرز أعمال رشوان توفيق

قدم رشوان توفيق على الشاشة الفضية الكثير من الاعمال الدرامية المتنوعة بين ادوار الشر والكوميديا والدراما الصعيدية والاجتماعية والدينية وقيل في فترة زمنية معينه أنه احتكر الأدوار الدينية في مسلسلات رمضان، وذلك لاتقانه فى ادائها.

ومن بعض أعماله مسلسل الضوء الشارد، ومسلسل الليل وآخره وفي المسلسلات التاريخية كما في مسلسل سليمان الحلبي وشارك في السنوات الأخيرة في أعمال منها “أصعب قرار” و”امرأة فوق العادة”.