استقبل التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، اليوم، بمقره بمدينة الرياض، وفدا إعلاميا عسكريا من دول مجلس التعاون الخليجي.

واستمع الوفد إلى إيجاز عن أهم أعمال وإنجازات التحالف في مختلف مجالات مكافحة الإرهاب والاستراتيجيات التي يقوم عليها لتنفيذ مبادرات التحالف المتعلقة بمكافحة الإرهاب ودوره في مكافحة الفكر المتطرف وتنسيقه. جهود مواجهة الاتجاهات الإرهابية من خلال المبادرات الفكرية والإعلامية ومكافحة تمويل الإرهاب ومواجهته على أرض الواقع، إضافة إلى جهوده في مجال تنسيق وتكثيف جهود الدول الأعضاء في التحالف.

أوضح الأمين العام للتحالف الإسلامي المكلف اللواء الطيار محمد بن سعيد المغيدي، أن التحالف الإسلامي يقوم على القيم والمبادئ الشرعية والقوانين الدولية، ويسعى للتنسيق والمشاركة لتوحيد ضمان جهود التحالف. الدول في مكافحة الإرهاب مع ضمان توافقها مع اللوائح والأعراف والقوانين الدولية، مع ملاحظة أن المجال الإعلامي يشكل أهمية كبيرة في مكافحة الإرهاب، حيث أنه من الأدوات التي يتم من خلالها واقع الجماعات الإجرامية والتخريبية. كشف الأفعال، ونقل رسائل الاعتدال والاعتدال التي تناقض وتواجه وتفضح الخطاب الديني المتطرف العنيف بكافة أشكاله وأشكاله.

بعد ذلك قام الوفد الزائر بجولة في جوانب مقر التحالف الإسلامي واطلع على أهم المطبوعات الخاصة بمجالات مكافحة الإرهاب. كما اطلعوا على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بالجماعات والأحداث الإرهابية حول العالم، وما يقوم به التحالف من عمليات رصد ومتابعة في هذا الصدد.

يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار العمل المشترك بين التحالف الإسلامي والدول الأعضاء والذي سيدعم التوجهات الإعلامية المناهضة للفكر المتطرف، وتعزيز مدى الشراكة في تبادل الخبرات في كل ما من شأنه القضاء على بلاء. الإرهاب من خلال وسائل الإعلام.