التقى معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة اليوم بالقاهرة، كل على حدة، معالي وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، ومفتي الديار المصرية الشيخ د. شوقي إبراهيم علام، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي.

وبحث سعادته خلال اللقاءين سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في مجالات تقديم الخدمات لحجاج مصر لأداء مناسكهم بسلام وسهولة.

واستعرض الدكتور الربيعة الخيارات والحلول الرقمية المتنوعة التي تقدمها منصة “Nsk” بهدف تسهيل وصول الحجاج المصريين إلى مكة المكرمة وزوار المدينة المنورة بمختلف أنواع التأشيرات لأداء مناسكهم، مع تزويدهم بها. جميع الخدمات لإثراء تجربتهم الدينية والثقافية. لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشار سعادته إلى تمديد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر لجميع الحجاج من جميع أنحاء العالم.

وأكد سعادته استعداد جميع الجهات الحكومية في المملكة للزيادة المتوقعة للحجاج والمعتمرين بعد انحسار أثر (كوفيد -19)، لتمكين المعتمرين والزائرين من الوصول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة. المناورة لأداء العمرة والصلاة في الروضة، وزيارة الأماكن التاريخية والدينية في مدن ومناطق المملكة.

وشهدت الزيارة الرسمية لفخامته إلى جمهورية مصر العربية، عقد العديد من الاجتماعات مع المسؤولين المصريين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات، وبحث آفاق تطوير العلاقات المتميزة بين البلدين. خاصة بعد أتمتة جميع الخدمات والبرامج، وتوفيرها إلكترونيًا من خلال منصة. زاهد.