قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. التقى عبدالله بن عامر السواحة، اليوم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس هيئة تنظيم الاتصالات بدولة قطر المهندس محمد المناعي، بحضور سمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان. سفير خادم الحرمين الشريفين في قطر.

يأتي الاجتماع في إطار زيارة وفد قطاع الاتصالات والتكنولوجيا ونظم المعلومات إلى دولة قطر، والتي تهدف إلى فتح آفاق جديدة وتعاون بين البلدين الشقيقين في مجال التكنولوجيا والابتكار، وتفعيل دور المنطقة في مجال الاقتصاد الرقمي.

وناقش السواحة خلال لقائه مع نظيره القطري أهمية تفعيل الشراكة بين البلدين الشقيقين في مجالات دعم نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار، بالإضافة إلى تفعيل المبادرات المدرجة في التنسيق السعودي القطري. وتمثل المجلس في مبادرة تمكين ريادة الأعمال الرقمية بين شركات البلدين، والمبادرة السعودية القطرية للمهارات الرقمية، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات في مجالات التكنولوجيا والابتكار من خلال عقد ورش العمل وتبادل الخبرات.

واطلع الوزير على تجربة “وادي تسمو الرقمي” الذي يهدف إلى تحقيق رؤية قطر الذكية، حيث يعتبر الوادي منصة تربط رواد الأعمال والشركات الناشئة والمستثمرين والأكاديميين والباحثين والطلاب والشركات والمؤسسات الدولية مع دولة قطر. تهدف إلى إنشاء حلول رقمية جديدة.

وزار مركز الاتصال الحكومي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة قطر، واطلع على خدمات المركز الذي يعد نقطة اتصال بين الجهات الحكومية والجمهور.

من جهة أخرى، قام السواحة بزيارة مركز مدى والتقى الرئيس التنفيذي مها المنصوري. وتجول معاليه خلال زيارته في أقسام المركز، للتعرف على الخدمات التي يقدمها لترسيخ معاني الشمول الرقمي وبناء مجتمع رقمي يسهل الوصول إليه للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.