وقعت هيئة التراث مذكرة تفاهم مع البنك الأهلي السعودي. التعاون في تنفيذ مشاريع مشتركة في عدد من مجالات القطاع الحرفي بالمملكة.

وجرت مراسم التوقيع في مدينة الرياض، حيث مثلت الهيئة رئيسها التنفيذي الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، فيما مثلت البنك بسمة بنت عبدالعزيز الجوهري رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية.

وتضمنت المذكرة تعاون الطرفين في مجال التدريب الحرفي من خلال تقديم حزمة من الخدمات وبرامج التدريب والتأهيل المطورة في مجال الحرف والصناعات اليدوية. رفع مستوى جودة الإنتاج الحرفي في المملكة، ومناقشة إمكانية إيجاد قنوات جديدة ومنافذ بيع مبتكرة، وفتح فرص تسويقية متنوعة لعرض وتسويق المنتجات الوطنية ودعم المشاريع المحلية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة سواء على مستوى المملكة أو في الخارج.

كما سيتبادل الطرفان المعلومات والدراسات والاستشارات في كافة المجالات المتعلقة بالحرف اليدوية والصناعات اليدوية، وتطوير التعاون الفني والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي في المجالات ذات الصلة.

وتأتي المذكرة في إطار جهود هيئة التراث لتعزيز شراكتها مع مؤسسات القطاع الخاص. المساهمة في تفعيل المسؤولية الاجتماعية في قطاع التراث والحرف في المملكة، ودعم وتمكين العاملين فيه، وتطوير الإنتاج الحرفي السعودي ليكون مساهماً فاعلاً في النمو الاقتصادي.