موعد صرف معاشات مايو 2022، حيث يسعى الكثير من المواطنين وخاصة أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاش شهر مايو المقبل، حيث صرح مصدر مسؤول بالحكومة المصرية عن تقديم موعد صرف معاشات الشهر المقبل وذلك طبقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

موعد صرف معاشات مايو 2022

ومن المقرر أن يكون موعد صرف معاشات مايو بداية من 22 أبريل الجاري، وسوف يستمر الصرف على مدار 4 أيام وذلك من خلال ماكينات الصراف الآلي الموجودة في كافة محافظات الجمهورية، ومكاتب البريد المصري أو من خلال المحافظ الالكترونية التي يمتلكها أصحاب المعاشات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يشغل رئيس جمهورية مصر العربية، قد صرح تبكير موعد صرف مستحقات شهر مايو 2022، عن الموعد الاعتيادي والذي يكون في 1 مايو المقبل، وذلك حتى يتمكن المواطنين من شراء ما يلزمهم لعيد الفطر المبارك، جدير بالذكر فقد بلغ عدد أصحاب المعاشات في مصر حوالي 10.7 مليون مصري يقومون بصرف فيما يقرب من 24 مليار جنيه شهرياً.

موعد صرف معاشات مايو 2022

موعد صرف معاشات مايو 2022

حيث تحرص الحكومة المصرية دائماً على صرف معاشات مايو 2022 قبل الأعياد الخاصة بالشعب المصري مثل: عيد الفطر المبارك: عيد الأضحى عيد القيامة المجيد، تيسيراً على المواطنين وأصحاب المعاشات على شراء احتياجاتهم قبل حلول الأعياد الرسمية.

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الشهر الماضي، زيادة المعاشات بنسبة 13% خلال صرف معاشات شهر أبريل 2022، وذلك بدلاً من صرف الزيادة السنوية بثلاثة أشهر والتي من المقرر أن يتم صرفها في شهر 7 يونيو المقبل، حيث تم صرف الزيادة السنوية خلال أبريل الجاري بزيادة بلغت 9.6 مليار جنيه، كما بلغت التكلفة السنوية لهذه الزيادة حوالي ما يقرب من 38.4 مليار جنيه.