نفى الفنان هاني شاكر، عبر بيان نشر على حسابه الرسمي على موقع “فيسبوك”، كل الاتهامات الموجهة إليه بانتشار الفساد خلال رئاسته لنقابة الموسيقيين، موضحًا بالوثائق حجم الإنجازات التي حققها. تحققت طوال فترة رئاسته للنقابة.

وجاء نص البيان كالتالي “لقد انتظرت طويلا حتى أجد ردا من أعضاء مجلس النقابة الذين تشرفت بالعمل معهم لمدة سبع سنوات، معلقا على الاتهامات العديدة ضدهم بالفساد و ظلم الإنجازات التي لم تحدث من قبل في تاريخ دورات النقابة السابقة، لكني لم أجد أي رد منها، ربما بدافع الخوف “. أو للاحتفاظ بمكانهم.

وأضاف “أما بالنسبة للفساد، فهذا المجلس يكاد يكون مثل المجلس الذي عمل مع النقباء السابقين في دورات سابقة، ولم يجرؤ أحد على عرض أحد على النيابة، وهذا عكس ما حدث معي. إحالته إلى النيابة العامة التي نظرت في القضية مع المحامي الخاص بي، ولم تثبت إدانته، فعاد إلى عمله مرة أخرى “.

وختم البيان «ترديد الكلمات المطلقة بوجود فساد وتستر عليه، فهذا افتراء محض، ومجرد كلام للاستهلاك الإعلامي لضرورة الانتخابات. والحساب الجاري في حساب النقابة الذي أعتبره معجزة وليس مجرد إنجاز، فهناك سنتان مر بها العالم مع جائحة كورونا، والجميع يعرف عواقب ذلك الوباء من عدم العمل مع الموسيقيين. .