أطلقت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية، الحملة التوعوية #Keep_Near والتي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الترابط الأسري لحماية الأطفال من الوقوع في المخدرات وتعزيز المسؤولية. وتوجيه الأسرة ؛ وذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للتوعية بسبل الوقاية من المخدرات وتجنب الطرق المؤدية إلى تعاطي المخدرات والإدمان عليها.

حيث تستهدف الحملة الآباء والأطفال، وترفع شعار #Keep_Near، مما يعكس ضرورة وجود الأسرة من أجل منع ارتداد الأطفال إلى تعاطي المخدرات، وتستمر الحملة لمدة 15 يومًا، اعتبارًا من 8 أكتوبر 2023 م. ؛ من أجل تحقيق الوعي الذي يعزز حماية الأطفال ويحفظ مستقبلهم.

تم إطلاق حملة (#Keep_close) بهدف تفعيل كافة الأدوار المجتمعية للقضاء على الإدمان على المخدرات والمخدرات. وذلك من خلال المواد الإعلامية التي تسلط الضوء على تأثير التفكك الأسري وغياب المتابعة الأسرية على سلوك الأطفال وانحرافهم عن الطرق الملتوية التي تجرهم نحو الإساءة والإدمان.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تساهم بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الرياضة ووزارة الثقافة ووزارة الإعلام ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والوزارة. وزارة التربية والتعليم، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووزارة النقل واللوجستيات. الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وهيئة الغذاء والدواء، وهيئة الزكاة والضرائب والجمارك، وغيرها من الجهات الحكومية، في تنفيذ عدة حملات توعية إعلامية تستهدف فئات مختلفة من المجتمع ؛ إرشادهم وتوجيههم وتحصينهم من المخدرات ومضارها، بالعمل على غرس القيم السليمة في نفوس الأفراد من خلال التوعية بخطورة هذه الآفة، والسعي إلى تنشئة تنشئة صالحة، مع الاهتمام المتزايد بهم ليكونوا بناة صالحين لمجتمعهم وبلدهم.