قام عدد كبير من المشاهير والفنانين بدعم مرضى سرطان الثدي من خلال نشر صور سيلفي قاموا فيها بإيماءة اليد مع رمز الفراشة، مصحوبة بعلامة التصنيف “لقد رآها كقصة”، وطلبوا من متابعيهم سرد قصصهم.

ومن أبرز الداعمين للمبادرة الفنان أكرم حسني، الذي تفاعل مع عدد كبير من الجمهور بصورته، وأرسل قصصًا على الهاشتاج، ونشر عدد من المشاهير صورهم ؛ ومن بينهم مريهان حسين وأحمد فهمي وشيماء صابر ومي جلال ومريم أمين.

الهدف من حملة “رأى هي قصة” التي أطلقتها مؤسسة “باهيا” لتشجيع بطلات سرطان الثدي على سرد قصصهن وتعريف الآخرين بالتحديات المختلفة التي يواجهنها من أجل زيادة الوعي بهذا المرض، وقد وجد أن حركة اليد هذه ترمز إلى الفراشة التي تعبر عن مفاهيم الولادة الجديدة والأمل والشجاعة التي تعبر عن روح التضامن والدعم لمن يعانون من هذا المرض.

وعقب الكشف عن الحملة، شارك العديد من الفنانين صورهم مع الإطار المصمم خصيصًا لحملة “رآها كقصة” والتي تتميز بلونها الوردي الذي يشتهر برمزها لسرطان الثدي في جميع أنحاء العالم. بدأت حسابات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر ومشاركة فيديوهات تحكي تجارب حقيقية لبطلات سرطان الثدي، وغيرهن من المحاربات بعزم وأمل، ومنهن غادة صلاح التي نشرت كتابا عن رحلتها مع مرض السرطان، والإعلامية مها نور، مالكتها. من حملة “ذراعي خط أحمر”، ونور شكري التي أسست إحدى أكبر مجموعات دعم مرضى السرطان في مصر.

كما شاركت مصممة الأزياء المصرية نور العزازي، بفيديو تحكي عن رحلتها مع والدتها المصابة بسرطان الثدي، حيث أعربت عن مخاوفها من عودة المرض إلى والدتها، أو أنها هي نفسها. أو تصاب إحدى أخواتها به، الأمر الذي دفعها للتعبير عن كل هذه المخاوف في تصاميمها، في محاولة منها للتحرر من هذا الخوف ونشر الجمال والأمل.

كما شارك في الحملة التوعوية عدد كبير من مشاهير مصر منهم إلهام شاهين، رضوى الشربيني، هشام ماجد، أحمد أمين، هشام خرما، إنجي وجدان، رامي عاشور، بسمة بوسيل، إنجي المقدم، دينا النجار. فريدة تمراز وغيرهم من الفنانين. والمشاهير.