نتيجة استطلاع هلال شوال ٢٠٢٢ في فلسطين حيث أعلن دار الأفتاء في فلسطين أن موعد الاستعلام عن هلال شهر شوال 1444ه‍، عقب غروب الشمس في يوم السبت الموافق 30/4/2022، حيث أعلنت معظم الدول الإسلامية موعد ظهور هلال شهر شوال مثل تونس والسعودية وقطر والجزائر ومصر، ويبدأ المسلمون في تجهيز ملابس العيد الأنيقة وتحضير الكحك اللذيذ، وذلك للإحتفال بأجواء العيد الجميلة.

نتيجة استطلاع هلال شوال ٢٠٢٢ في فلسطين

قال الشيخ حسن للمسلمين المقيمين في فلسطين أنه يجب الاستعلام عن هلال شهر شوال في مساء يوم السبت الموافق 30/4/2022، وقال أيضًا أنه من المحتمل ظهور هلال شهر شوال يوم السبت، وعند ظهور الهلال  سوف يتحدد أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد الشيخ حسن أن من يرى هلال شهر شوال بالعين أو عن طريق أجهزة النظر الحديثة يجب عليه التوجه إلى مكتب هيئة الإفتاء الفلسطينية في القدس الشريف لتدوين رؤيته، وتكون نتيجة استطلاع هلال شوال في فلسطين عند نظر الشخص للهلال يتواصل لمعرفة أقرب دائرة إفتاء من مسكنه لتسجيل رؤيته.

وصرح الشيخ حسن أن يكون شخصان يشهدان شهادة عدل لكي يتم الإعلان في كل أنحاء فلسطين عن موعد هلال شهر شوال لكي يدون ويطلب الشيخ حسن من المواطنين الفلسطينيين أن يسمعوا إذاعة أو يشاهدوا تليفزيون فلسطين بدءاً من يوم السبت الموافق 30/4/2022 لأنه سيتم التصريح عن الموعد المحدد لهلال شهر شوال.

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين

كما أنه ينتظر المسلمون بفارغ الصبر معرفة موعد صلاة عيد الفطر المبارك في فلسطين 2022، كما أنه يستعد المسلمون لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد الكبرى.

أي ساعة صلاة عيد الفطر 2022

  • تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك في تمام الساعة 6:13 صباحاً بتوقيت غزة، والضفة الغربية في الساعة 6:15 صباحاً، وفي القدس 6:14 صباحاً.