شخصيات وأحداث متتالية ضمن فانتازيا تاريخية تبدأ من مملكة قيدار قبل 2500 عام، وتتطور الأحداث في إطار مشوق عام 1922 في مسلسل “الحبوب” المبني على قصة وسيناريو وحوار فيصل فهد. من إخراج إبراهيم الشقيري وإنتاج MBC، وعرض على باقة VIP من شاهد. يضم العمل كوكبة من النجوم السعوديين والخليجيين منهم ميلا الزهراني ودريان الدريان وشيفان محمد وزارا البلوشي وأيمن مطهر ومحمد علي وعزيز الزريق والنجوم المغاربة كليلة بونيلات وربيع. قاطي بمشاركة مشعل المطيري وعبدالله البراق وريم فهد ومحمد الفهد ووائل يوسف وفاطمة شريف وغيرهم.

تبدأ الأحداث عندما يختفي سعود، وهو رجل أعمال مغامر، في إحدى رحلاته، في ظروف مريبة. بعد البحث، استنتجت ابنته صيتة ومجموعة من أصدقائها الكهف الغامض الذي ينقلهم إلى فجوة زمنية تعيدهم إلى الماضي قبل أن تحتل القوات العثمانية مناطق في شبه الجزيرة العربية، حيث تتبعهم الأحداث في رحلة ملحمية بينهم. مواجهة قوات الاحتلال والمخاطر التي تحيط بها والبحث عن سعود.

ميلا الزهراني

توضح ميلا الزهراني أن “الفكرة جديدة وربما تكون المرة الأولى التي يتم فيها عرض قصة مماثلة محليًا في السعودية”، مشيرة إلى أنني أردت الابتعاد عن الإطار التقليدي لتقديم مادة نسوية في على مستوى عال “. تعتبر، “في هذه الفترة، نحن في حاجة ماسة إلى التنويع في الأعمال التجارية، ويخبرني حدسي أن هذه التجربة ستلاقي نجاحًا كبيرًا، وسيحب الجمهور عمليات الإطلاق التي تلتقي مع الشركات الدولية.”

يشرح الزهراني عن “سيتا ​​الفتاة الهادئة المزاج وتحمل صفات القائد الذي يتخذ قرارات حاسمة وهي محور القصة اختفى والدها ويبدأ البحث عنه ويبدو أنها مستعجلة. في بعض الأحيان، لكننا اكتشفنا لاحقًا أن قراراتها حكيمة وصحيحة “. وتعرب عن رغبتها في أن تكون الشخصية على مستوى المسؤولية التي ترضي طموح وتطلعات المرأة السعودية دون أي تجاوزات مجتمعية “، مشيرة إلى أن” القصة لها إحساس إنساني، حيث عادة ما يكون الأب هو الذي يبحث دائمًا عن شخصيته “. الأطفال ولكن العكس يحدث هذه المرة وهذه رسالة مهمة للجيل “الوضع الحالي لأن الشباب والشابات في السعودية يعتنون بأسرهم ومجتمعهم وبلدهم”. وعن علاقتها بأخبار أبناء عمومتها، تقول “إنهم مثل إخوتها، الذين يدعمونها، خاصة أنهم نشأوا معًا، وهم درع وحامي سمعته التي تحتاجهم أكثر فأكثر كالحلقات”. تقدم.”

دورايان دورايان

دريان الدريان يشرح أولاً ما معنى اسم الحبب قائلاً “إنها كلمة عربية أصيلة تعني الرياح القوية، والمسلسل نوع من الخيال التاريخي، وله انتقال بين الأزمنة، ضمن قصة شيقة “، مشيرا إلى أنه” أول عمل سعودي ندخل فيه تحد وانتقال عبر الزمن، من خلال عوالم مختلفة غير تلك التي نعيش فيها “. يقول” أقدم شخصية راجح، وهو وأبناء عمومته هم فريق واحد يتكون منه وفيصل وعامر وحسين الذين نشأوا تحت رعاية سعود، الأب المعروف بحبه للتراث والجيولوجيا والتاريخ. أستاذ جامعي وعاشق للتراث ويواجه مشاكل في الجامعة، بعد اختفاء بحثه في ظروف غامضة، ويدخل في صراعات، ليكتشف لاحقًا أن سمعته وأبناء عمومته ذهبوا إلى الكهف، وهو يلاحظ أن كل شيء كان يدرسه للطلاب يرى مجسدا أمام عينيه، ويرى شخصيات تاريخية والوزراء على علم بحقائق الخيانة والمكائد التي كانت تحدث في ذلك الوقت “.

شيفان محمد

يعبر شيفان محمد عن تفاؤله بالعمل الذي هو عبارة عن توليفة شبابية جميلة تحتوي على قصص حركة وانتقال عبر ازمنة مختلفة .. يشرح عن شخصية عامر الشاب العصبي الذي يعتبر رأيه الأهم، مصيبة تلقي بظلاله على حياته. العلاقة مع سلمى، إذا جاز التعبير. يتوقف عند علاقته بأخيه راجح “. ويشير إلى “زرنا قمم الجبال والكهوف والمعالم الطبيعية في ظل ظروف قاسية”.

زارا البلوشي

من جهتها، تشير زارا البلوشي، “شعرت بامتياز العمل منذ أن قرأته لأول مرة، وكنت متأكدة أننا أمام خيال متعدد الأوقات والأماكن”. وتشير إلى أنها تقدم شخصية سلمى وهي امرأة هادئة تجلب المشاكل أينما تم حلها “، مضيفة” أنها الحلقة الأضعف ويخشى الجميع عليها رغم ظهور قوتها في سياق الأحداث. . “

أيمن مطهر

أما أيمن المطهر فيوضح أن “العمل مزيج من المشاعر المختلفة، حاول الكاتب ربط الأحداث بشرح طريقة ديناميكية ومعاصرة”. ويشير إلى أن “دور فيصل هو قناص متأثر بعمه منذ الصغر وهو جندي هدفه الأساسي الحفاظ على أبناء عمومته والدفاع عنهم”.

المخرج ابراهيم الشقيري

ويشير المخرج إبراهيم الشقيري إلى أن “العمل هو نوع من الخيال ورحلة في الفانتازيا وعبر الزمن. يروي قصة مجموعة من الشباب ومغامراتهم في الرياض اليوم، ومهمتها العثور على والد. سمعتها، حيث وصلوا إلى كهف أعادهم بالزمن إلى الوراء حوالي 200 عام، واكتشفوا نجد قبل عام 1820. ” هناك يبحثون عن سيف للملكة شمسي التي عاشت قبل حوالي 2500 عام، ويتنقلون بين عدة مغامرات. ويشير إلى أن “قسما للتصوير كان في المغرب لأننا وجدنا مكانا رائعا، بكل المواصفات المطلوبة، حيث أن تضاريسه لم تتغير كثيرا من حيث التحضر الحضاري، حيث سيشعر المشاهد أنها جزء من رحلة. وهذا يوضح الفرق بين الرياض 2023 ونجد قبل عام 1820. ” وأكد أن “التحدي الذي نواجهه كان في الأساس الكتابة والإنتاج”، يشيد بفكرة العمل الذي ينتمي إليه المنتج والممثل مشعل المطيري الذي نجح في تقديم رؤية مميزة.

يذكر شكري أن تجربته الأولى في العمل الدرامي في السعودية كانت من خلال مسلسل “أم القلايد” وهو من أعمال شهيد الأصلية. “في ذلك اليوم، اكتشفت هذا البلد والتقيت بممثلين محترفين لديهم شغف بالفن.