كشف قائد المنتخب الأرجنتيني الأول، عن الأسباب التي أدت إلى فشل التانجو في النسخ السابقة لكأس العالم خلال مشواره الكروي.

لعب ميسي 4 نسخ من نهائيات كأس العالم 2006 و 2010 و 2014 و 2023، ويستعد لنسخته الخامسة مع الأرجنتين وستكون الأخيرة، كما أكد البرغوث في مقابلته مع شبكة “ستار +”.

اقرأ ايضا ..

وتحدث الأرجنتيني عن الأمر خلال الحوار، وقال “2006 كانت أول بطولة لي، لكني كنت مصابا مع برشلونة قبل المونديال، وغاب عني لفترة طويلة، وكنت في البطولة في اللحظات الأخيرة. “

وتابع “لعبت ضد هولندا وتأهلنا أمام المكسيك شاركت وقدمت أداء جيدا لكني لم أشارك ضد ألمانيا”.

في عام 2010 “كان لدينا فريق رائع، لاعبون رائعون، لكن ألمانيا، كالعادة، أخرجتنا. أعتقد أننا كنا جيدين حتى هدفهم الأول. من خلال الموقع الرسميك، بدا كل شيء مجنونًا، وسجلوا أهدافًا. كان الأمر صعبًا بالنسبة لهم. علينا أن نقبل ما حدث “.

في 2014 “لعبنا مباريات رائعة في دور المجموعات، وبلغنا النهائي، واستحقينا الفوز باللقب، وهذا ما أعتقده”.

وأضاف بعد ذلك لم نكن على ما يرام بسبب صعوبة التأهل لكأس العالم 2023، وتغيير العديد من المدربين، مع خسارة كوبا أمريكا 2015 و 2016 في النهائي ضد تشيلي، لكنني استمتعت كثيرًا مع الأرجنتين على الرغم من بعض الهجمات السيئة علينا. حدث هذا في نسخة 2023 بعد الخسارة أمام البرازيل “.

وتابع “ما جعل الأمر أكثر صعوبة هو أننا لم نفز بالمباراة الأولى في مونديال روسيا. في مباراة كرواتيا، كنا جيدين حتى هدفهم الأول. تأهلنا في النهاية، لكن ضد فرنسا كانت النتيجة” مواجهة صعبة للغاية “.

وتابع تصريحاته “النتيجة كانت 2-1 لكن بافار سجل هدفه من خارج المنطقة وكان هدفًا رائعًا، لو لم يسجل هذا الهدف لكانت النتيجة مختلفة تمامًا”.

وعن سكالوني “مدرب قريب من جميع اللاعبين، يحب ما يفعله ويعرف كل شيء عن لاعبيه. نحاول تكوين فريق جيد من اللاعبين الشباب وذوي الخبرة، وهذا مهم في كرة القدم في الوقت الحاضر. نحن نحاول التكيف معًا لتحقيق طموحاتنا “.

قال عن ركوعه بعد الفوز بكأس كوبا أمريكا ضد البرازيل “لا أستطيع وصف شعوري في تلك اللحظة. ما كنا ننتظره لسنوات عديدة حدث. كان من المهم بالنسبة لي الفوز بالبطولة مع الأرجنتين وإنهاء الشوكة في النهائيات، لذلك بعد تلك المباراة عشت لحظة “. إنه جنون، وعلينا التركيز على كأس العالم المقبلة في كل مباراة للوصول إلى هدفنا كما فعلنا العام الماضي، علينا أن نفوز بالمباراة الأولى لأن هناك العديد من اللاعبين الشباب الذين ليس لديهم خبرة في مثل هذه المسابقات الكبرى “.

ومستقبله بعد تقاعده الأخير “العمل كمدرب لا، لطالما قلت ذلك ولكن لم يتم تحديده. أتذكر زيدان. قال إنه لن يكون مدربًا وانتهى به الأمر كمدرب وبطل دوري أبطال أوروبا، لا أحد يعرف ما سيحدث في المستقبل “.

أرسل رسالة إلى صديقه أجويرو وقال “أفتقده كثيرًا، لقد أمضينا الكثير من الوقت معًا، لقد شاركنا الكثير من الأشياء معًا لسنوات عديدة”.