موعد نوة الفيضة الكبرى 2022 على الاسكندرية والتي من المقرر أن تهب على مصر خلال منتصف يناير الجاري على أن تستمر حوالي 6 أيام، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف سوياً على جدول نوات الشتاء على جمهورية مصر العربية استعداداً لتوخي الحذر خلال هذه الأيام وتجنب الخروج من المنزل إلى في حالات الضرورة القصوى .

موعد نوة الفيضة الكبرى 2022

حيث تتعدد النوات خلال فترة الشتاء والتي تهب على محافظة الاسكندرية وعدد من محافظات الوجه البحري خاصة مع نهاية فصل الخريف وبداية فصل الشتاء ، وكانت هيئة الأرصاد قد أكدت على أنهم حوالي 18 نوة والتي تهب في عدد مواعيد مختلفة وهذا ما أكده عدد من الصيادين العام الماضي.

  • نوة الفيضة الكبري 2022
  • حيث صرح الكثير من الصيادين أن هذه النوات تؤثر على حالة البحر وارتفاع الأمواج والتي تتوقف فيها رحلات الصيد بسبب حالة الرياح وارتفاع الأمواج ، ومن المتوقع أن تهب نوة الفيضة الكبرى على محافظة الاسكندرية بداية من يوم 15 يناير إلا أنه يتغير من عام إلى آخر وهذا بسبب التغيرات المناخية التي تتعرض لها الكثير من دول العالم ، كما تستمر نوة الفيضة في الاسكندرية حوالي 6 أيام وتشهد سقوط الأمطار الغزيرة ونشاط الرياح واضطراب حالة البحر الأبيض المتوسط .
نوة الفيضة

نوة الفيضة

نوات شتاء 2022 في مصر

حيث تختلف نوات الشتاء على شتى محافظات الجمهورية كما أنها تختلف في شدتها وعدد الأيام، كما أن النوات قد تكون غزيرة الأمطار وتنشط الرياح وهذا ما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة والشعور بالطقس السئ .

نوات الأسكندرية 2022

وكالعادة تشهد الاسكندرية أكبر عدد من النوات في كل عام والتي قد تصل إلى 18 نوة وتختلف في مواعيدها وشدتها ، ومدى غزارة الرياحج والأمطار والتي كان يحددها الصيادين للتعرف على حالة البحر حتى يقوموا بتحديد الوقت المناسب لعودة رحلات الصيف خلال فصل الشتاء.

نوات الأسكندرية 2022 

نوات الأسكندرية 2022