يبحث الكثير من المسلمين عن موعد ليلة النصف من شعبان 1444 والتي لها فضل كبير ، ويحرص المسلمون أيضاً في هذه الليلة على الدعاء بأفضل الأدعية المستجابة والكثير منهم يفضل الصيام في هذا اليوم .

موعد ليلة النصف من شعبان 1444

وأكدت دار الإفتاء المصرية على الصفحة الرسمية لها على الانترنت أنه من المقرر أن تكون ليلة النصف من شعبان سوف تبدأ من مغرب الخميس الموافق 17 مارس وسوف تستمر حتى فجر يوم الجمعة الموافق 15 شعبان 1444 والموافق 18 مارس 2022 .

ونشرت دار الإفتاء عبر الصفحة الرسمية لها على”تويتر” الدعاء المشهور والمفضل في ليلة النصف من شعبان وهو

أفضل الأدعية المستجابة في ليلة النصف من شعبان

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ.

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.

اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ؛ فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾.

فضل الدعاء في ليلة النصف من شعبان

ويعد شهر شعبان من أحب وأفضل الشهور لدى الكثير من المسلمين الذين يحرصون فيه على الصيام والدعاء والتقرب إلأى الله عز وجل استعداداً لشهر رمضان المبارك ويبدأ المسلمون بالصيام في شهر شعبان تقرباً إلى الله سبحانه وتعالى أن يغفر لهم ما مضى وأن يبدأوا الصيام في شهر رمضان دون معاناة أو الشعور بالتعب .

موعد ليلة النصف من شعبان 1444

موعد ليلة النصف من شعبان 1444