موعد عيد الفطر في الجزائر 2022، حيث يبحث الكثير من المواطنين الجزائريين عن الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك 2022 حتى يتمكنوا من إنهاء التجهيزات والاستعدادات المتعارف عليها في الجزائر والتي قد تتشابه في العادات والتقاليد الخاصة بالشعوب العربية بشكل عام ومنها تحضير الكعك والبسكويت وشراء الملابس للأطفال والكبار، وهي من أكثر الأمور التي تبعث روح الفرحة والسرور في الكثير من الأشخاص كباراً وصغاراً، كما يحرص الشعب الجزائري على القيام بالعديد من الطقوس من الاحتفالات الخاصة بعيد الفطر المبارك والتي تبعث حالة من السرور بين الأشخاص .

موعد عيد الفطر في الجزائر

موعد عيد الفطر في الجزائر من أكثر ما يبحث عنه الشعب الجزائري خلال الفترة الأخيرة، والمعروف أنه يأتي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك مع أول ظهور الفجر ويحرص فيه النسلء والرجال على التجمع والأطفال فيه أيضاً تجتمع وتلهو وتلعب في الشوارع والحدائق والمتنزهات، كما يحرص فيه العرب والمسلمين على تبادل التهاني والتبريكات.

موعد عيد الفطر في الجزائر

بعد الإنتهاء من شهر رمضان المبارك يبدأ عيد الفطر وتبدأ معه مظاهر الاحتفال التي يسعد بها الكبير قبل الصغير ومن المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر في الجزائر لعام 2022 في الموافق 2 مايو، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على زيارة الأقارب تعبيراً لهم على الفرحة والبهجة في هذه الأيام المباركة، حيث يكافئ الله المسلمين الذين قاموا بصيام شهر رمضان بهذا العيد المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

صلاة العيد في الجزائر

أما عن صلاة عيد الفطر في الجزائر فهي تعد الركن الأساسي في هذا اليوم،حيث يحرص الشباب والصغار والكبار على أداء صلاة العيد في الجوامع والمساجد والساحات في جو ملئ بالفرحة والسرور، كما تحرص الجوامع على توزيع الهدايا على المصلين وخاصة الأطفال .

"<yoastmark

طرق الاحتفال بعيد الفطر في الجزائر

  • حيث تقوم الكثير من السيدات بإحضار الحلويات التقليدية ومنها : المقروط والصابلي وغيرها من الأكلات المعروفة لدى الشعب الجزائري.
  • اعداد صبيحة الفطور والتي تكون مليئة بالحلويات ووجود الحليب أمر أساسي.
  • وتبدأ المرأة الجزائرية أيضاً على وضع أعواد البخور في أروقة المنزل فتفوح منه رائحة جميلة تعم المكان كله.
  • يحرص الجزائريون أيضاً على التقاط العديد من الصور التذكارية خلال تجمعهم في عيد الفطر المبارك.
  • أما في وجبة الغداء فتحرص الأسرة الجزائرية على تناول الرشتة التي تشتهر بها الموائد العاصمية وهي عبارة عن دجاج وبيض والخضار.
  • أما في منطقة الوسط فيحرص سكانها على تناول وجبة الكسكسي والشخشوخة ، أما في الصحراء فيفضل سكانها تناول البركوكس وشواء اللحم.