موعد شهر رمضان 2022 في مصر والسعودية، تنتظر الأمة الإسلامية في شتى أنحاء العالم حلول شهر رمضان الكريم الذي يعد من أفضل وأحب الشهور عند الله سبحانه وتعالى ، ويسعى المسلم في هذا الشهر العظيم أن يتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالصيام والصلاة والدعاء ، فهو شهر الخير والعطاء ، ويبحث الكثير من المسلمين في شتى أنحاء الوطن العربي عن موعد شهر رمضان 2022 في مصر والسعودية…. وهذا ما سوف نستعرضه لكم خلال السطور التالية .

شهر رمضان 2022

وميز الله سبحانه وتعالي شهر رمضان الكريم عن بقية الشهور فهو شهر أنزل فيه القرآن الكريم، وتقرب فيه المسلمين إلى الله بأفضل العبادات والصيام والقيام ففيه يتقبل الله الأعمال ويغفر الذنوب ويبدلها بحسنات ، وخلال العامين الماضيين ومع انتشار فيروس كورونا المستجد تم منع صلاة التراويح في المساجد منعاً لانتشار فيروس كورونا بين المصليين ، إلا أن الحكومة المصرية والسعودية قد أعلنت عن عودة الصلاة في المساجد مع الالتزام بالاحتياطات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس .

موعد شهر رمضان 2022 في مصر والسعودية 

موعد شهر رمضان 2022 في مصر والسعودية

موعد شهر رمضان 2022 في مصر والسعودية

ومن المقرر أن يوافق أول يوم شهر رمضان 2022 في يوم السبت 2 أبريل 2022 ، وفي هذا العام بالتحديد لن يشعر المسلمون بالعطش خلال ساعات الصيام وهذا لأن شهر رمضان سوف يأتي في الخريف ، وسوف يأتي شهر رمضان أيضا في السعودية في 2 أبريل مثل العديد من الدول العربية.