موعد امتحانات الترم الاول 2022/2022 مصر، مع مرور أشهر على بداية العام الدراسي واقتراب الفصل الدراسي الأول من نهايته، يستعد الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية في مصر، لامتحانات نصف السنة الدراسية لهذا العام، وبدورها أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن موعد امتحانات الترم الأول وفقاً للخطة الزمنية التي اعتمدتها قبل بداية الدراسة بحيث تبدأ صفوف النقل للمرحلة الابتدائية خلال شهر يناير القادم.

موعد امتحانات الترم الاول 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت عبر الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022-2022، مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي، بحيث تبدأ امتحانات الترم الأول يوم الخامس عشر من يناير المقبل، على أن تنتهي يوم الثالث من شهر فبراير القادم.

على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي بداية من يوم الخامس من فبراير، وتنتهي يوم السابع عشر من فبراير.

موعد امتحانات الترم الاول 2022-2022

موعد بداية الفصل الدراسي الثاني 2022 في مصر

ووفقاً للخريطة الزمنية يبدأ الفصل الدراسي الثاني رسمياً لكافة الصفوف في المراحل الدراسية المختلفة، بداية من يوم السبت الموافق التاسع عشر من فبراير، وينتهي الترم الثاني يوم الخميس الموافق التاسع من يونيو 2022.

وتبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي لسنوات النقل، والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت السابع من مايو 2022.

موعد امتحانات الترم الاول 2022-2022

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022

وفيما يخص امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مصر للعام الدراسي الحالي، فمن المقرر أن تنطلق يوم السبت الموافق الحادي عشر من يونيو المقبل، في حين تبدأ الامتحانات النظرية للمدارس الفنية يوم السبت 21 مايو، أما الامتحانات العملية فتقرر أن تبدأ يوم السبت الحادي عشر يونيو 2022.