موعد أجازة عيد الفطر 2022 في سوريا يبحث المواطنين والمواطنات السوريين عن موعد قدوم عيد الفطر السعيد، من أجل الاستعداد له في العديد من الأمور، وينقسم المجتمع إلى قسمين القسم الأول هم العاملين والموظفين الذين يبحثون عن العطلات الرسمية للراحة قليلًا والاسترخاء، والجهة الأخرى هما ربات المنزل الذي يريدون الاستعداد بصناعة العديد من الحلويات المخبوزات التي سيتم تناولها خلال فترة العيد.

موعد أجازة عيد الفطر 2022 في سوريا

حددت الحكومة السورية في. بيانها الصحفي الأخير أنه سيتم إيقاف العمل في كافة قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة والعامة بدأ من يوم الأحد الموافق الأول من شهر مايو، وبالتالي يصبح أخر يوم عمل هو يوم السبت الموافق  الثلاثين من شهر إبريل، بالتالي يحصلون  على العطلة ويعودن إلى العمل في يوم الأحد الموافق الثامن من شهر مايو الجاري، ليكون العامل قد حصلوا على خمسة أيام إجازة متبوعة بإجازة نهاية الأسبوع.

عيد الفطر

هو أول أعياد المسلمين، وسمي بعيد الفطر تحريم الصوم في أول أيامه ووجوب الفطر قبل التوجه لصلاة العيد، وموعده يكون في بداية شهر شوال الهجري، ويبدأ من اليوم الأول من الشهر ويستمر لمدة ثلاثة أيام حيث ينتهي في اليوم الرابع من شهر شوال، يوافق هذا العام شهر مايو ميلاديا ويصبح بدايته في يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو لعام 2022.

موعد عيد الفطر لعام 2022

بحسب الإحصائيات الفلكية العالمية والمحلية، فإنه من المقرر أن يبدأ عيد الفطر السعيد، في شهر مايو تحديدا يوم الاثنين الثاني من شهر مايو، وينتهي في يوم الأربعاء الموافق الرابع من شهر مايو، وكل عام والامة الاسلامية بخير، وفي كل عام ينتظرون غعلان وزارة العمل عن العطلات  الرسمية بفارغ الصبر، لنيل قسط من الراحة من العمل الخاًرجي، والاسترخاء في المنزل.