موعد أجازه عيد الفطر 2022 في السعودية ، تقرر بعد التصريحات الرسمية والتي أقيمت من هيئة التشريع بالمملكة عن أول أيام عيد الفطر المبارك بما فيه من خير وبهجة على جميع الأمة الإسلامية، وتعتبر المملكة العربية السعودية أولى الدول التي تعتبر منارة تسير عليها الدول الإسلامية الأخرى، وبمجرد الإعلان عن موعد أجازة العيد تبدأ مراسم الاحتفال وتجهيز الشوارع والميادين والمساجد لهذا العيد المبارك إضافة إلى ممارسة الطقوس والمظاهر المختلفة التي تعود الشعب السعودي على إقامتها في الأعياد والمناسبات الدينية.

موعد أجازة عيد الفطر 2022 في السعودية

تم تحديد العطلة الرسمية بمجرد الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك والذي من المحتمل أن يكون ابتداء من يوم 2 مايو 2022 ممتدًا إلى يوم 5 مايو، وذلك في الهيئات الحكومية والقطاعات الخاصة المختلفة مع تحديد الضوابط المختلفة لصلاة العيد.

وفرضت المملكة بعض الإجراءات الاحترازية في دخول المصلين للمساجد لأداء صلاة العيد بالكمامات والتعقيم الكامل، وحددت وقت خطبة العيد.

مظاهر الاحتفال بالعيد في السعودية

تتعدد مظاهر الاحتفالات بعيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية سواء في المنازل أو في التجمعات الخارجية وهي:

  • صنع ربات البيوت الكعك والحلويات المميزة والتي تشتهر بها المملكة.
  • تزيين المنازل.
  • شراء الملابس الجديدة للأطفال وأفراد الأسرة.
  • صلاة العيد في المساجد وسط التجمعات واللقاءات الجميلة بين المصلين.
  • الذهاب للحدائق والمنتزهات والشواطئ بعد الانتهاء من فطور أول أيام العيد.
  • قضاء أوقات جميلة في المولات والمطاعم والاستمتاع بالملاهي.

أهمية صلاة عيد الفطر

تكمن أهمية صلاة عيد الفطر في الثواب الكبير الذي يحصل عليه المصلين، حيث تعتبر صلاة عيد الفطر فرصة جيدة للتجمعات الأسرية وفرصة جيدة لتقوية الروابط الاجتماعية المختلفة بين المعارف والأصدقاء والزملاء في العمل.