مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في الكويت من المعروف أنه بعد انتهاء شهر رمضان الكريم يأتي عيد الفطر المبارك، ويبدأ المسلمين في جميع أنحاء العالم بالتجهيز لاستقبال هذا العيد حسب العادات والتقاليد الخاصة بكل بلد، ونجد أن أهل الكويت يبحثون عن موعد بداية عيد الفطر وأيضاً توقيت صلاة العيد في كل مدينة من مدن الكويت، وذلك لأن التوقيت يختلف حسب كل مدينة، ومن المعروف أن صلاة العيد هي أول الأمور التي يقوم بها المسلمين في العيد، يحتل عيد الفطر المبارك مكانة كبيرة في قلوب المسلمين لأنه يأتي بعد صيام ثلاثون يوم.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في الكويت

صلاة عيد الفطر المبارك أحد الفروض المهمة التي يجب القيام بها من قبل المسلمين، حيث أنه بعد شروق شمس أول أيام عيد الفطر نجد أن هناك الكثير من الأسر ذاهبون للمساجد لأداء هذه الصلاة، تختلف صلاة العيد عن الصلاة العادية بأنه ليس لها أذان ولا يوجد إقامة للصلاة ولكن يستمر المصلون في التكبير وراء الإمام ثم الصلاة، وعدد ركعاتها اثنان فقط.

يختلف توقيت الصلاة حسب كل مدينة من مدن التوقيت حيث أن توقيت الصلاة في مدينة بيان الساعة 5:17 صباحاً، وأيضاً توقيت صلاة مدينة الفنطاس والسالمية والدسمة وسلوى وقرطبة في نفس التوقيت؟

بداية عيد الفطر المبارك في الكويت

يتم الاعتماد على الطريقة الفلكية والاطلاع على الهلال في نهاية شهر رمضان الكريم لكي يتم تحديد موعد بداية عيد الفطر، ولكن من المتوقع حتى الآن بأن بداية العيد سيكون في اليوم الثالث من شهر مايو لسنة 2022 والذي يوافق يوم الثلاثاء.

بناءً على ما قامت وزارة الأوقاف بالإعلان عنه في الكويت فإن شهر رمضان الكريم لسنة 2022 سيكون 30 يوم فقط، ولكنها مجرد توقعات حتى الآن سيتم تأكيدها في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

موعد عيد الفطر 2022 في الكويت
اول ايام عيد الفطر المبارك في الكويت
الاثنين 02 مايو 2022
01 شوال 1444
02 / 05 / 2022
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في العاصمة( 05.21 )

مازال البحث مرتفع عن موعد عيد الفطر في الكويت وهذا ما جعلنا نقدم لكم هذا المقال بكل التفاصيل لكي نوفر عليكم الوقت والمجهود.