مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في إيطاليا تقوم مراكز البحوث الفلكية في إيطاليا بالاجتماع للتعرف على مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في إيطاليا، وذلك باقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك، وذلك ليقوم المسلمون بتجهيز أنفسهم للاحتفال بهذا اليوم والتجمع في المساجد الكثيرة في إيطاليا للصلاة والاحتفال، وتحاول الجاليات العربية في إيطاليا على اختلاف مدنها بالتجمع والصلاة مع بعضهم البعض ليعوضوا جو الاحتفال في بلادهم العربية مشاركة مع إخوانهم المسلمون في إيطاليا، وهو ما يجعل هناك جو من الحب والود فيما بينهم على اختلاف جنسياتهم.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في إيطاليا

تم إعلان هيئة البحوث الأوربية والإفتاء على أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو 2 مايو 2022، وكما هو مقرر أن يكون في جميع البلدان الأوربية في نفس الوقت، وتضم إيطاليا عدد كبير من المسلمين وعدد كبير من الجاليات العربية للاحتفال في هذا اليوم بمختلف المظاهر التي تضفي على حياتهم جو من المتعة والحب.

آداب صلاة عيد الفطر في إيطاليا

يوجد بعض المظاهر والآداب التي يقوم بها مسلمون إيطاليا وهي:

  • ارتداء الملابس الجديدة والاغتسال قبل النزول لصلاة الفجر وصلاة العيد.
  • تبادل التهاني فيما بينهم.
  • شراء الحلوى والهدايا والمأكولات الشهية بعد الصلاة.
  • التجمع في المساجد للصلاة وتبادل التهاني بين المسلمين.
  • الاهتمام بالذهاب في عطلة العيد الرسمية إلى الحدائق والمنتزهات للاستمتاع بيوم مميز.

صلاة النساء لعيد الفطر في إيطاليا

للأسف لا يوجد بالمساجد في إيطاليا أماكن لصلاة النساء ولكن النساء والأطفال يجتمعون من آبائهم للاحتفال بمظاهر العيد بمجرد الانتهاء من الصلاة.

ويحاول مسلمون إيطاليا التجمع والتعارف وتبادل التهاني بالإضافة إلى بعض الجاليات العربية التي تنتشر في جميع بلدات إيطاليا المختلفة.

موعد عيد الفطر 2022 في إيطاليا
اول ايام عيد الفطر المبارك في أيطاليا
الاثنين 02 مايو 2022
01 شوال 1444
02 / 05 / 2022
موعد صلاة عيد الفطر 2022 في روما(06.20  )

رغم أن إيطاليا من الدول الأوربية لكن بها أعداد كبير من المسلمين وهذا ما جعل فريق موقعنا شبكة الخليج الاخبارية يعرض لكم موعد العيد وتوقيت الصلاة.