اختتمت فعاليات مهرجان القهوة والشوكولاتة مساء اليوم الأحد الذي استضافته مدينة الظهران، بمشاركة أكثر من 50 جناحا ووجهة بارزة في قطاعي القهوة والشوكولاتة، وعدد من المتخصصين والخبراء. .

ضمن فعاليات المهرجان، تم تنظيم بطولة “لاتيه آرت” السعودية، وهي أول بطولة معتمدة في المملكة من قبل منظمة شبكة الخليج القهوة العالمية المتخصصة، والتي تنافس فيها 25 شخصًا على أفضل رسم بالحليب، وفقًا للمعايير الدولية، مع 12 محكمًا معتمدًا دوليًا، بما في ذلك المحكمون الدوليون من رابطة القهوة الدولية. القهوة العالمية المتخصصة “SCA”.

وتضمنت الفعاليات إقامة مسابقة لإعداد القهوة السعودية بالشرح طريقة الصحيحة، شارك فيها حوالي 170 شخصًا، تنافس اثنان منهم على الفوز بالمركز الأول. المملكة.

وقد مثل المهرجان فرصة مناسبة لإظهار إبداع الأطفال ولمساتهم في تزيين وصنع الشوكولاتة، وركنًا خاصًا للتلوين، مما جلب الفرح إلى قلوب الأطفال الذين توافدوا للمشاركة في الورش التعليمية.

كما تضمن المهرجان ركائز تعريفية للقهوة وأنواعها وطرق تحضيرها وتحضيرها، من زراعتها إلى عرضها كمنتج نهائي للاستهلاك، بالإضافة إلى تخصيص أجنحة ومنصات ركزت على التعريف بالقهوة السعودية بشكل خاص.