من هو غازي كنعان؟ من ويكيبيديا: يعتبر غازي كنعان رئيس المخابرات السورية في دولة لبنان. يعتبر من أهم الشخصيات السياسية التي حققت العديد من الإنجازات خلال مسيرته المهنية. ولد في محافظة اللاذقية في سوريا ، واستطاع غازي كنعان أن يصبح من أشهر السياسيين في البلاد. في هذا المقال سنتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بغازي كنعان والمعلومات المتعلقة بحياته الشخصية ، كسنه ودينه وأهم الأعمال والإنجازات وغيرها من المعلومات.

من هو غازي كنعان؟

غازي كنعان ، من مواليد عام 1942 م ، من مواليد سوريا وتحديداً في اللاذقية بقرية الحمرا ، التحق بالمدرسة الحربية بحمص ، وشغل منصب رئيس فرع المخابرات في المنطقة الوسطى ، ونال رتبة نقيب. ومع ذلك ، قام بتعذيب العديد من الشباب وتسبب في إعدامهم. تولى رئاسة جهاز الأمن والاستطلاع في دولة لبنان ، لكنه سرعان ما استقال من هذا المنصب وسلمه إلى العميد رستم غزالة ، وعين مديرا للأمن السياسي ثم عين وزيرا للداخلية. يستجوبهم محققو الأمم المتحدة في قضية مقتل رئيس الوزراء رفيق الحريري.

وفاة غازي كنعان

في اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2005 م ، كان غازي في مكتبه ، لكنه غادر المكتب لساعات قليلة ثم عاد مرة أخرى ودخل المكتب ، لكن بعد بضع دقائق سمع صوت إطلاق نار ، حيث أطلق النار على نفسه. بالضبط ، الرصاصة كانت في فمه ، وبعد التحقيق في عيني غازي ، قرر كنعان أنه انتحار كما صرح المحامي محمد مروان اللوجي ، وهناك بعض الشائعات التي جاءت لتثبت أن الإعلام كان له سبب لانتحار غازي كنعان. .

ديانة غازي كنعان

بعد الشهرة الكبيرة التي حققها غازي كنعان ، خاصة بعد انتحاره ، تساءل الكثير منهم عن أهم المعلومات المتعلقة بغازي كنعان ، بما في ذلك ما إذا كان مسلما أو مسيحيا ، وبحسب بعض المصادر التي جاءت لتظهر أنه كذلك. مسلم اعتنق الدين الاسلامي وانه متزوج بامرأة. وأنجبت منه سوريا ستة أبناء ، وتعيش الأسرة في دولة دمشق.