من هو العميد نبيل الدندل؟ ويكيبيديا. وهو عميد منشق عن الحكومة السورية. إنه أحد أكبر المعارضين لحكومة بشار الأسد. عُرف بدعوته للسلام مع دولة إسرائيل ومد يد العون للشعب السوري في مواجهة نظام الأسد. وهو من أهم وأبرز الشخصيات السياسية المعروفة والمشهورة في جميع الدول. وتقلد العديد من المناصب الهامة والمراكز السياسية والدولية المهمة ، من أهمها منصب مدير جهاز الأمن السياسي في اللاذقية والذي يحمل رتبة عميد. في هذا المقال سنزودكم بكافة المعلومات المتعلقة بحياة العميد نبيل الدندل من خلال سيرتنا الذاتية.

من هو العميد نبيل الدندل؟

إنه سياسي سوري وعسكري منشق عن نظام الأسد. وهو من أبرز القادة السوريين. حاصل على العديد من الشهادات الجامعية المختلفة ، أهمها تخرجه بدرجة البكالوريوس من الجامعة العسكرية السورية. حقق العديد من الإنجازات والأعمال لصالح النظام السوري والحكومة السورية. أبرز المواقف والمواقف السياسية والدولية خلال مسيرته المهنية والعملية ، لكنه انفصل عن نظام الأسد مطلع عام 2012 بسبب معارضته لبعض أفعال النظام وقراراته التي لا تميل إلى شريعة الدولة على حد وصفه. ومساعدة تل أبيب في مواجهة نظام الأسد ومساعدة الشعب السوري.

مناصب ومناصب العميد نبيل الدندل

شغل السياسي والعسكري العميد نبيل الدندل العديد من المناصب والمناصب السياسية والدولية الهامة خلال خدمته في الحكومة السورية قبل الانفصال والانفصال عنها. ومن أهم وأبرز هذه المناصب:

  • شغل منصب رئيس ومدير فرع الأمن السياسي في اللاذقية شمال سوريا.
  • شغل منصب رئيس وزارة الجوازات في مدينة دير الزور.
  • عيّن رئيساً لفرقة الإرسالية في الحكومة السورية.
  • عين رئيسا لجهاز المخابرات السورية.
  • رقي إلى رتبة عميد بداية عام 2010.

سبب انشقاق العميد نبيل الدندل

أعلن العميد السوري نبيل الدندل انفصاله عن حكومة ونظام بشار الأسد مطلع عام 2012 ، وتحدث في مقابلة صحفية أن سبب انفصاله عن النظام هو طلب الرئيس بشار الأسد ذلك. حمل السلاح في وجهه وقتل الشعب السوري.